قطر تحصل على حق استضافة بطولة العالم لـ"البادل" 2024

قطر تحصل على حق استضافة بطولة العالم لـ"البادل" 2024

14 مايو 2024
لقاء في بطولة قطر للبادل 2023 بـ 5 مارس 2023 (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قطر تستضيف بطولة العالم للبادل 2024 في مجمع خليفة الدولي من 28 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، مع مشاركة 16 منتخبًا وطنيًا في فئتي الرجال والسيدات وجوائز مالية تبلغ 500 ألف يورو.
- الدوحة تفوز بحق الاستضافة للمرة الثانية بفضل مرافقها الرياضية العالمية، خبراتها التنظيمية، والدعم الكبير للاعبين، مؤكدة نجاحها السابق في 2021 ونمو شعبية البادل.
- رئيس الاتحاد الدولي للبادل يثني على قطر كموطن خاص للبادل، مشيدًا بدورها الأساسي في استضافة بطولات دولية قوية ويتوقع نسخة مميزة تجمع بين الضيافة الرائعة والتنافس الشديد.

حصلت دولة قطر على حق استضافة بطولة العالم لرياضة البادل 2024، وفق ما أعلنه الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والبادل والريشة الطائرة، الاثنين، إذ ستقام المنافسات على ملاعب مجمع خليفة الدولي خلال الفترة من 28 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين.

وتعد بطولة العالم لرياضة البادل الأبرز على أجندة الاتحاد الدولي للعبة، وتتضمن مشاركة فئتين منفصلتين، للرجال والسيدات، وستقام النسخة المقبلة بمشاركة 16 منتخباً وطنياً ضمن كل فئة، ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 500 ألف يورو، توزع بالتساوي بين الرجال والسيدات، وعلى جميع المنتخبات، التي وصلت إلى النهائيات.

وحصلت دولة قطر على حق استضافة بطولة العالم لـ "البادل" لهذا العام، بعد استيفائها عدداً من المعايير، من أبرزها المرافق الرياضية العالمية والخبرات التنظيمية، علاوة على الدعم الكبير، الذي تقدمه الدوحة للاعبين المشاركين في البطولة، حيث أعرب رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والبادل والريشة الطائرة، السيد ناصر الخليفي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية قنا، عن سعادته باستضافة بطولة العالم للبادل 2024 مرة أخرى في قطر وعلى ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

من ناحيته، هنأ رئيس الاتحاد الدولي للبادل، لويجي كارارو، في تصريحات للمصدر ذاته، دولة قطر، على استضافة بطولة العالم لـ "البادل" 2024، وقال إن الدوحة تعد موطناً خاصاً لرياضة البادل، وقد لعب الاتحاد القطري للعبة دوراً أساسياً في استضافة العديد من البطولات الدولية القوية لـ "البادل"، مؤكداً أنه يتوقع نسخة مميزة، وأن يستمتع اللاعبون والمشجعون بالضيافة، والظروف الرائعة لهذه البطولة الأكثر أهمية في أجندة الاتحاد الدولي للعبة.

وهذه هي المرة الثانية التي ستقام فيها بطولة العالم لرياضة البادل في قطر، إذ سبق أن استضافتها في 2021، وحققت نجاحاً كبيراً. وتشهد شعبية رياضة البادل في قطر نمواً كبيراً، في الفترة الأخيرة، بفضل الجهود التي يبذلها الاتحاد القطري للعبة، وذلك من خلال تنظيمه العديد من البطولات المحلية والدولية، والتي يسعى من خلالها لتوسيع قاعدة "البادل" في دولة قطر، وزيادة عدد لاعبيها.

المساهمون