قرعة ربع نهائي أبطال أفريقيا: قمم عربية-عربية نارية مُنتظرة

قرعة ربع نهائي أبطال أفريقيا: قمم عربية-عربية نارية مُنتظرة

05 ابريل 2022
منافسة قوية مُنتظرة من أجل حجز 4 مقاعد في المربع الذهبي (Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا موسم 2021-2022، والتي أقيمت في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في القاهرة ظهر الثلاثاء، عن مواجهات عربية-عربية مُنتظرة في رحلة البحث عن التأهل إلى المربع الذهبي من البطولة القارية.

ونتج عن القرعة مواجهة البطل في النسختين الأخيرتين (2020 و2021)، فريق الأهلي المصري، لمنافسه الرجاء المغربي، وهي المواجهة النارية التي ستكون مُنتظرة من جماهيري الفريقين التي ستغزو مدرجات الملعب ذهاباً وإياباً.

أما المباراة الثانية، فستجمع بين وفاق سطيف الجزائري وصيف المجموعة الثانية سيُواجه فريق الترجي التونسي أحد أبرز المرشحين للمنافسة على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، والذي يملك لاعبين مُميزين قادرين على الوصول إلى المباراة النهائية.

أما المباراة الثالثة في الدور ربع النهائي فستجمع بين فريقي شباب بولزداد الجزائري ضد فريق الوداد المغربي، وهي القمة العربية الثالثة في الدور ربع النهائي، ما يعني تأكيد تواجد 3 أندية عربية في الدور نصف النهائي وفقاً لهذه القرعة.

أمام المباراة الرابعة والأخيرة، فستكون بين فريقي أتلتيكو بيتروليوس الأنغولي وماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي، وبذلك سيكون هناك فريق واحد من خارج قائمة العرب في المربع الذهبي، والذي سيُحاول المنافسة بقوة من أجل الوصول إلى النهائي.

قرعة كأس الاتحاد الأفريقي

أسفرت قرعة منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي عن مواجهة فريق سيمبا التانزاني ضد أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، أما فريق الاتحاد الليبي فسيلعب ضد فريق الأهلي طرابلس الليبي في "ديربي" عربي ليبي، والفائز من كل مواجهة سيلعب في أول نصف نهائي.

أما المباراة الثالثة فستجمع بين فريق بيراميدز المصري ضد فريق مازيمبي الكونغولي، بينما سيلعب فريق المصري ضد فريق نهضة بركان المغربي في المباراة الرابعة والأخيرة من الدور ربع النهائي، والفائز من كل مواجهة سيلعب في ثاني نصف نهائي.

المساهمون