فوز درامي للجزائر على المغرب في كأس العالم لكرة اليد

فوز درامي للجزائر على المغرب في كأس العالم لكرة اليد

القاهرة

العربي الجديد

العربي الجديد
14 يناير 2021
+ الخط -

حسم منتخب الجزائر في"ريمونتادا" تاريخية القمة العربية في المجموعة السادسة بالفوز على المغرب 24/23، في لقائهما ضمن الجولة الأولى من عمر المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في مصر.

 وأطلق بورت المدير الفني للجزائر العنان للاحتفالات بعد الفوز الغالي وتحقيق ريمونتادا أمام الفريق المغربي القوي.

ورفعت الجزائر رصيدها إلى نقطتين، وأصبحت على أبواب التأهل إلى مرحلة الدور الرئيسي من عمر البطولة، وشهدت المباراة حالة طرد من نصيب حكيمي لاعب المنتخب المغربي، وتألق من المنتخب المغربي بلحسين والحرشاوي ورزوقي، فيما برز من تشكيلة المنتخب الجزائري شهبوري وبركوس.

وأنهى منتخب المغرب الشوط الأول متقدماً بنتيجة 15-8 في بداية نارية كان نجمها الأول الإدريسي حارس المرمى الذي تصدى لأكثر من تصويبة جزائرية، ولركلتي جزاء وساهم في تفوق المغرب.

وفي النصف الثاني، اشتعلت المباراة بقوة وتحسن أداء الجزائر، التي سجلت أكثر من هدف متتال مع تنفيذ الضغط المرتفع والدفاع الضاغط، ولكن ظل التقدم للمغرب بنتائج 16/12 و19/15 و20/17.

وضيّقت الجزائر قبل النهاية وتحديداً في آخر 8 دقائق النتيجة، التي وصلت إلى 22/20 و22/21 وبدأ الطرد لدقيقتين يتصاعد في المنتخبين وضاق الفارق إلى هدف ثم إلى التعادل 23/23 في الدقيقة 59 وقبل النهاية بدقيقة.

واشتعلت الأجواء حين خطف هشام داود لاعب الجزائر كرة من هجمة مغربية وسجل الهدف الرقم 24، ليضع الجزائر في المقدمة قبل النهاية بـ 50 ثانية.

وفي المجموعة الخامسة، نجح منتخب سويسرا  في الفوز على النمسا بنتيجة 28/25 وانتزع أول نقطتين له في المشوار.

وفي المجموعة الثامنة تعادل منتخب اتحاد روسيا مع جاره بيلا روسيا 32-32 ليحصد كلّ منهما أول نقطة له في سباق البطولة.

وأعرب كوليش لاعب منتخب بيلاروسيا، ورجل مباراته مع الاتحاد الروسي عن سعادته بتسجيل 6 أهداف وتقديم عرض مميز والحصول على نتيجة التعادل 32-32 في أول مبارياته بالمونديال.

من جانب آخر انفرد منتخب سلوفينيا بقمة مجموعته، محققاً أول فوزٍ له على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة كبيرة 51-29.

ونجحت سلوفينيا في حسم نتيجة الشوط الأول لصالحها بنتيجة 25-16.
 

المساهمون