غويري نجم رين يتألق أمام سان جيرمان بهدف "مارادوني" في لقاء التعادل

غويري نجم رين يتألق أمام سان جيرمان بهدف "مارادوني" في لقاء التعادل

25 فبراير 2024
غويري ظهر بوجه مميز أمام باريس سان جيرمان (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نادي باريس سان جيرمان وضيفه رين، الأحد، على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، تألق النجم الدولي الجزائري أمين غويري، الذي ساهم في عودة فريقه رين بنقطة ثمينة من المباراة التي دارت ضمن الجولة الـ 23 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل غويري هدف فريقه الوحيد في المواجهة، بعد تسلّمه الكرة من خط منتصف الملعب، مخترقاً كامل الحاجز الدفاعي للفريق الباريسي، ثم بلمسة سحرية بخارج قدمه، غالط حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما في الدقيقة الـ 33 من المواجهة، على طريقة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا.

وتألق الحارس الدولي الفرنسي السابق، المخضرم ستيف مانداندا في المباراة، بتصدياته المثيرة التي أوقفت هجمات لاعبي كتيبة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي.

ولم يتمكن الفريق المحلي من تعديل النتيجة إلا في الدقيقة الأخيرة من المباراة، من ركلة جزاء، تحصل عليها المهاجم البرتغالي غونزالو راموس في الدقيقة الـ 97 من المواجهة، وذلك بإشارة من تقنية الفيديو، بعد عدم إعلانها من الحكم الرئيسي للقاء، وقد تكفل بنفسه بتسجيلها، ليمنح التعادل لفريقه في آخر لحظات المباراة.

وشهدت المواجهة مشاركة النجم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك لأول مرة أمام جماهير باريس سان جيرمان في ملعب الفريق، بعد الأخبار التي راجت عن مغادرته للنادي بنهاية الموسم الحالي نحو فريق ريال مدريد الإسباني، حيث لم تُطلق الجماهير أي حركات احتجاجية على اللاعب الذي لم يظهر بمستواه المعهود، ما أجبر مدربه على إخراجه في الدقيقة الـ 65، وإدخال البرتغالي راموس، صاحب الهدف الوحيد لناديه.

وحافظ باريس سان جيرمان على صدارة الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة، بينما يحتل رين المركز السابع برصيد 35 نقطة، في انتظار استكمال بقية مباريات الجولة.

المساهمون