غرناطة يُكرر خطأ ريال مدريد الفادح ويُقصى من كأس ملك إسبانيا

غرناطة يُكرر خطأ ريال مدريد الفادح ويُقصى من كأس ملك إسبانيا

07 نوفمبر 2023
خطأ غريب كلف غرناطة الإقصاء من بطولة كأس الملك (فيرمين رودريغيز/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، استبعاد نادي غرناطة من مسابقة كأس ملك إسبانيا، بعد خطأ إداري فادح وقع فيه النادي خلال مواجهة فريق أروسا التي أقيمت يوم الخميس الماضي، وتندرج ضمن منافسات الدور الأول من المسابقة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، الثلاثاء، فإن قرار استبعاد نادي غرناطة من بطولة كأس الملك، جاء بسبب إشراك الفريق لحارس مرمى الرديف، أدري لوبيز، والذي يبلغ من العمر 24 سنة، ليقع بذلك في خطأ فادح، إذ إن القوانين تنص على إمكانية مشاركة لاعبي الفريق الثاني بشرط ألا يتجاوزوا سن الـ23 سنة.

وأضافت الصحيفة أن الجهاز الفني لنادي غرناطة تجاهل تحذيرات خطورة مشاركة أدري لوبيز في المباراة التي فاز بها على مضيفه أروسا، الذي ينتمي إلى دوري الدرجة الخامسة الإسبانية 3 - 2، ولهذا جرى استبعاد النادي الأندلسي من المسابقة.

وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية أيضاً إلى أنه سيكون أمام نادي غرناطة مدة 10 أيام من أجل تقديم استئناف ضد قرار إقصائه من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، رغم أنه من غير المرجح أن يكون هناك تغيير في هذا القرار.

ولا يعتبر غرناطة الفريق الوحيد الذي تعرض للإقصاء من منافسة كأس ملك إسبانيا بسبب الأخطاء الإدارية، إذ سبق أن استبعد نادي ريال مدريد من الدور الـ32 للمسابقة في عام 2015، بسبب إشراك المدرب الإسباني، رافاييل بنيتيز، للاعب الروسي، دينيس تشيرشيف، في مباراة الفريق أمام قادش، على الرغم من أنه لم يكمل عقوبة الإيقاف التي تعرض لها خلال فترة إعارته لفريق فياريال.

المساهمون