عودة أسطورة "ميسي الوهمي"... هل يعيد بوتشيتينو إحياء فكرة غوارديولا؟

عودة أسطورة "ميسي الوهمي"... هل يُعيد بوتشيتينو إحياء فكرة غوارديولا؟

18 اغسطس 2021
كيف سيظهر ميسي مع باريس سان جيرمان؟ (Getty)
+ الخط -

مع اقتراب النجم الأرجنتيني، ليونيل  ميسي، من الظهور مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وفقاً للصحف والمواقع الفرنسية، كيف سيوظف المدرب، الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، نجمه الجديد على أرض الملعب، وهل يُعيد إحياء فكرة "ميسي الوهمي" التي ابتكرها المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع برشلونة؟

ومع وصول ميسي إلى النادي "الباريسي"، ومع وجود المهاجمين، البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، سيكون بوتشيتينو أمام عدة خيارات لتوظيف الثلاثي القوي، لكنّ الأقرب ربما هو عودة الأرجنتيني إلى مركز "المهاجم الوهمي".

ونظراً لتميّز مبابي على الجهة اليُمنى، وقدرته على صناعة الفارق هناك، ومع وجود نيمار على الجهة اليُسرى، قد يوظف بوتشيتينو ميسي في مركز "المهاجم الوهمي" خلف المهاجمين، ما يمنحه حرية كبيرة للتحرك بين الخطوط في الثلث الأخير، الأمر الذي سيمنح "الباريسي" قوة هجومية ضاربة.

وكان المدرب الإسباني بيب غوارديولا، أول من ابتكر فكرة توظيف ميسي كمهاجم وهمي على أرض الملعب مع برشلونة في موسم 2008-2009، وجعله ينفجر في الهجوم ويتحول إلى واحد من أعظم الهدافين في كرة القدم تاريخياً.

فهل ينجح بوتشيتينو في توظيف ميسي في المكان الأفصل له في تشكيلة النادي "الباريسي"، وهل يفلح في التوفيق بينه وبين الأسماء الكبيرة مثل مبابي ونيمار، وهل تشهد كرة القدم على ولادة ثلاثية هجومية شبيهة بتلك التي كانت في برشلونة (ميسي - سواريز - نيمار)؟

المساهمون