علوم الرياضيات تكشف هوية بطل مونديال قطر 2022

علوم الرياضيات تكشف هوية بطل مونديال قطر 2022

27 يونيو 2022
من سيرفع كأس العالم في الدوحة بعد أشهر من الآن؟ (Getty)
+ الخط -

يقترب موعد بطولة كأس العالم 2022، ليرتفع حماس الجماهير وظهور الرياضيين والعلماء والفنانين لمشاركة الحدث بطريقتهم الخاصة، إذ أجرى مصممو برنامج خاص بالإحصائيات دراسة للكشف عن هوية المنتخب المتوج بالمونديال العربي عبر اعتماد الأرقام والدوال الرياضية.

وأجرى برنامج رياضي أعدته مؤسسة "ذا أناليست" دراسة تعتمد على "اللوغاريتمات" لتحديد بطل كأس العالم في نسختها المقبلة ونشرت النتيجة الإثنين، واتضح حسابياً أن صاحب الحظ الأكبر والأداء الأفضل سيكون المنتخب الفرنسي، المتوج بمونديال 2018 في روسيا.

ونال المنتخب الفرنسي نسبة 17.93 متمثلة في حظوظ الفوز لديه، ثم يليه منتخب البرازيل بنسبة 15.73، على الرغم من أن منتخب السيليساو لم يُتوج بطلاً للعالم منذ عام 2002، وحل المنتخب الإسباني في المركز الثالث بنسبة 11.53، بينما جاء الإنكليز ثم البلجيكيون والهولنديون والألمان وأخيراً الأرجنتين في المراتب الموالية.

ويحلم المنتخب الفرنسي في أن يكون ثالث المنتخبات الذي يتوج بكأس العالم مرتين على التوالي، لكن تراجع مستواه في الفترة الأخيرة جعل الشكوك تراود عشاقه، في وقت جدد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عبر رئيسه لوغريت ثقته في المدرب، ديدييه ديشامب.

وحقق المنتخب الإيطالي كأس العالم مرتين متتاليتين في 1934 ثم 1938، وبقي الإنجاز صامداً لغاية 1958 عندما رفع البرازيل التاج العالمي وبعده في 1962، لكن الأرقام والتوقعات ستسقط بعد صافرة البداية لتكون حقيقة الميدان هي الفاصل الوحيد.

المساهمون