عقدة رونالدو تطارد فينيسيوس في ريال مدريد.. هل ينجح البرازيلي بفكها؟

عقدة رونالدو تطارد فينيسيوس في ريال مدريد.. هل ينجح البرازيلي بفكها؟

26 يونيو 2023
يريد فينيسيوس السير على خطوات رونالدو في ريال مدريد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قرر النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور قبول خوض التحدي مع نادي ريال مدريد، بعدما وافق على ارتداء القميص رقم 7، الذي حمله البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، وحقق العديد من الإنجازات الفردية والبطولات الجماعية مع "الملكي".

وبعد رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف عام 2018، لم ينجح جميع من ارتدوا القميص رقم 7 مع "الملكي"، وعانوا من تراجع مستواهم الفني، فيما تعرض بعضهم لشبح الإصابات، التي جعلتهم يغيبون عن المواجهات الهامة.

وخاض ماريانو دياز التجربة بالقميص رقم 7 مع ريال مدريد في موسم واحد، لكنه تعرض لصدمة كبرى، بعدما سجل 4 أهداف فقط، وفشل في إعطاء أي تمريرة حاسمة لرفاقه، ما جعل عقدة رونالدو تطارد النجم الدومينيكاني، الذي غادر أسوار قلعة "سانتياغو بيرنابيو" قبل عدة أيام.

ولم يختلف حال البلجيكي إدين هازارد عن ماريانو دياز، الذي عانى من سوء الحظ مع ريال مدريد، بعدما ارتدى القميص رقم 7، وسجل أسوأ اللحظات في مسيرته الاحترافية خلال تواجده مع "الملكي"، حيث سجل 7 أهداف وقدم 12 تمريرة في 4 مواسم، قبل أن يرحل في النهاية.

صحيح أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لا يخاف التحديات نهائياً، وأثبت أنه إحدى أفضل المواهب في عالم كرة القدم، بعدما خطف الأنظار وبقوة مع ريال مدريد في المواسم الماضية، بفضل أهدافه الحاسمة وتمريراته المتقنة.

لكن فينيسيوس جونيور صاحب الـ(22 عاماً) يعلم حجم المسؤولية، التي تطارده في موسم 2023/2024، بعد اختياره القميص رقم 7، الذي ارتداه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وصنع اسمه بأحرف من ذهب مع ريال مدريد.

وتحمل فينيسيوس جونيور المسؤولية في الموسم الماضي، بعدما غاب الهدّاف السابق كريم بنزيمة عن خوض المواجهات، بسبب الإصابة التي تعرض لها، لكن يبقى حمل القميص رقم 7 مسؤولية تقع على عاتق الموهبة البرازيلية، لأن كريستيانو رونالدو يعد الهدّاف الأسطوري لريال مدريد برصيد 451 هدفاً. فهل يفك البرازيلي العقدة؟

المساهمون