عثمان ديمبيلي يثبت قيمته مجدداً ويتفوق على مبابي برقم مميز

عثمان ديمبيلي يثبت قيمته مجدداً ويتفوق على مبابي برقم مميز

17 نوفمبر 2023
ديمبيلي انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان (إيمانويل سيانكاغليني/Getty)
+ الخط -

عندما وصل تشافي هيرنانديز إلى مقاعد بدلاء نادي برشلونة، أشار إلى الفرنسي عثمان ديمبيلي باعتباره أحد اللاعبين الذي ينتظر بناء مشروع نجاحه عليهم، قبل أن يقرر الأخير الانتقال لباريس سان جيرمان.

الآن، بعد أشهر من انضمامه إلى عملاق الكرة الفرنسية، يواصل ديمبيلي تحقيق أرقامه الاستثنائية، إذ يتصدر الآن قائمة أفضل لاعب حاليًا في العالم من حيث صنع فرص التسجيل. 

وقدم مرصد "سي أي إي أس"، المتخصص في بيانات وتحليلات لاعبي كرة القدم، تصنيفًا لأفضل 100 لاعب في العالم، عندما يتعلق الأمر بتوليد فرص التهديف خلال الموسم الحالي، الأربعاء، والمثير للدهشة أن ديمبيلي يتصدر هذا الترتيب على الرغم من أنه سجل أربع تمريرات حاسمة فقط ودون أن يحرز أي هدف حتى الآن في الدوري الفرنسي.

ديمبيلي هو اللاعب الذي يصنع أكبر عدد من الفرص التهديفية من بين 33 دوريًا، فيما أكمل ليروي ساني (بايرن ميونخ)، نيكو ويليامز (أتلتيك بلباو)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وموسى ديابي (أستون فيلا) المراكز الخمسة الأولى.

ويتم أخذ بعين الاعتبار فقط اللاعبين الذين لعبوا 630 دقيقة على الأقل في مسابقة الدوري الخاصة بهم لنفس الفريق خلال الموسم الحالي، من أجل الدخول في هذه القائمة.

المساهمون