طلب رئاسي لأوباميانغ من أجل العودة عن الاعتزال مع الغابون

طلب رئاسي لأوباميانغ من أجل العودة عن الاعتزال مع الغابون

09 مايو 2023
أوباميانغ لا يشارك بانتظام مع تشلسي (أليكس بانتلينج/Getty)
+ الخط -

أثار استقبال الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، نجم فريق تشلسي الإنكليزي، بيير إيمريك أوباميانغ، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لتوقيت زيارة اللاعب والأسباب الحقيقة التي كانت وراء ذلك.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الثلاثاء، فإن علي بونغو استضاف أوباميانغ (33 عاماً) بقصره يوم الإثنين الماضي، وطلب منه العدول عن الاعتزال لمساعدة منتخب الغابون الذي يخوض غمار تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بساحل العاج مطلع العام القادم.

وأضافت الصحيفة أن نجم برشلونة الإسباني السابق سيفكر في طلب الرئيس الغابوني بعد عودته إلى لندن للمشاركة رفقة فريق "البلوز" في المباريات الثلاث الأخيرة بمنافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، قبل الإعلان عن قراره النهائي.

وقرّر أوباميانغ، الذي يعاني من قلة المشاركة مع فريق تشلسي خلال الموسم الحالي، اعتزال اللعب دولياً رفقة منتخب الغابون في مايو/ أيار من العام الماضي، وذلك بعد مسيرة بدأت عام 2009 ودامت لـ13 سنة متواصلة، ولعب خلال هذه الفترة 72 مباراة دولية وسجل 30 هدفاً.

وكان منتخب الغابون قد انهزم أمام المنتخب السوداني بهدف دون مقابل، في الجولة الرابعة من تصفيات "كان 2023"، ولكنه لا يزال متصدراً للمجموعة التاسعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب "صقور الجديان"، ونقطتين عن موريتانيا و3 نقاط عن جمهورية الكونغو.

والجدير بالذكر أن منتخب "الفهود" سيستقبل جمهورية الكونغو الديمقراطية في الجولة الخامسة شهر يونيو/ حزيران القادم، قبل التنقل إلى نواكشوط لملاقاة المنتخب الموريتاني ضمن الجولة السادسة والأخيرة شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

فرق

المساهمون