صاحب هدف طاجيكستان يكشف سرّ الاحتفال والقميص

صاحب هدف طاجيكستان يكشف سرّ الاحتفال والقميص

29 يناير 2024
هانونوف سجل هدف طاجيكستان ضد الإمارات (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

خطف مدافع منتخب طاجيكستان فاهادات هانونوف، الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، الأضواء حين سجّل هدف بلاده الوحيد، الذي ساهم نسبياً في التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم، بعد التفوّق، أمس الأحد، على الإمارات في دور الـ16 بركلات الترجيح.

واستطاع المدافع الشاب (23 عاماً)، أن يسجل لصالح طاجيكستان قبل أن تعادل الإمارات، ويتجه الطرفان للعب شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت في نهاية الأمر لزملاء هانونوف بعد أداء قوي وبطولي بدأ بدور المجموعات عقب التعادل مع الصين والفوز على لبنان والخسارة فقط أمام حامل لقب كأس آسيا منتخب قطر بهدفٍ دون مقابل سجله النجم أكرم عفيف.

وقال هانونوف عن هذا الإنجاز التاريخي لمنتخب طاجيكستان في أول مشاركة له في كأس آسيا لمراسل "العربي الجديد" في منطقة الصحافيين المخلتطة: "نحن فرحون جداً في طاجيكستان. فوز مهم على منتخب الإمارات القوي، ونحن رقمٌ صعب في بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في الدوحة".

وعن القميص الذي رفعه عقب تسجيله الهدف والذي حمل صورة شخص يرتدي قميص لاعب كرة قدم، قال: "هذه الصورة عزيزة عليّ للغاية، هي لواحد من أصدقائي، وهي عزيزة أيضاً على اللاعبين، وهذا احترام لصديقي".

يُذكر أن منتخب طاجيكستان سيواجه في المباراة المقبلة المنتصر من مباراة العراق والأردن، وحول ذلك قال هانونوف إنه لا يخشى مواجهة أي طرف ومستعد للخصم المقبل.

المساهمون