سيرجيو ريكو يتلقى الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب بعد عام

سيرجيو ريكو يتلقى الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب بعد عام

12 ابريل 2024
ظهر ريكو خلال مواجهة الباريسي الأخيرة في السادس من هذا الشهر (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الحارس الإسباني سيرجيو ريكو يتعافى من غيبوبة طويلة بعد حادث سقوط من الحصان في مايو 2023، ويستعد للعودة إلى كرة القدم بعد غياب دام قرابة العام.
- تلقى ريكو الضوء الأخضر من الأطباء لاستئناف التدريبات مع باريس سان جيرمان في نهاية إبريل، معبرًا عن تحسنه وتعافيه بنسبة 90% ورغبته القوية في العودة للملاعب.
- ينضم ريكو إلى قائمة الرياضيين الذين تغلبوا على إصابات خطيرة وعادوا لممارسة الرياضة، مثل فابيو جاكوبسون وسامبيا جونيور، مما يعزز آماله في العودة لحراسة مرمى باريس سان جيرمان.

يواصل الحارس الإسباني سيرجيو ريكو غيابه عن ملاعب كرة القدم لفترة تقارب العام، بعدما تعرض في شهر مايو/ أيار من العام الماضي 2023 لحادث في قرية "إل روسيو" الإسبانية، إثر سقوطه عن الحصان الذي كان يمتطيه، ونُقل إلى المستشفى، حيث بقي لفترة طويلة لتلقي العلاج، ودخل بعدها في غيبوبة طويلة، ظن الجميع أنه لن يستفيق منها أبداً، لكنه نجح في تجاوزها بسلام.

وكشف موقع راديو "آر. آم. سي" الفرنسي، الخميس، أن سيرجيو ريكو تلقى الضوء الأخضر من الأطباء للعودة مجدداً إلى التدريبات مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك في نهاية شهر إبريل/ نيسان الحالي، دون تحديد الموعد المحدد لذلك، رغم تجاوزه نهائياً مضاعفات الإصابة الخطيرة التي كان قد تعرض لها.

وقال حارس المرمى السابق لنادي إشبيلية الإسباني سيرجيو ريكو: "كل يوم أشعر بتحسن كبير، أشعر بأن جسدي عاد إلى ما كان عليه من قبل، أود أن أقول إنني تعافيت بنسبة 90%، في رأسي لا توجد فكرة أخرى سوى أن أصبح حارس مرمى محترفاً مرة أخرى. أخبرني جميع الأطباء بأنه يمكنني العودة دون مشكلة، لذا فهم ليسوا خائفين من ذلك، ومِن ثمَّ فلست خائفاً أيضاً".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وسبق لعدد من الرياضيين أن تعرضوا لحوادث مماثلة وعادوا لاستئناف النشاط، مثل الدراج الهولندي فابيو جاكوبسون، ولاعب مونبلييه الفرنسي سامبيا جونيور، لذلك فإن اللاعب الإسباني يستطيع العودة إلى لعب كرة القدم مع فريق العاصمة الفرنسية باريس مجدداً، وفقاً للأطباء.

المساهمون