ساوثغيت هدف مانشستر يونايتد الأول لخلافة تين هاغ

ساوثغيت هدف مانشستر يونايتد الأول لخلافة تين هاغ

13 مايو 2024
ساوثغيت خلال مباراة ودية ضد بلجيكا في 26 مارس 2024 (أليكس ليفيسي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إدارة مانشستر يونايتد ترشح غاريث ساوثغيت لخلافة إريك تين هاغ، في ظل سعي النادي لتحسين أدائه بعد موسم مخيب للآمال.
- ساوثغيت، المدرب الحالي لمنتخب إنكلترا، يتمتع بشعبية وثقة كبيرة من إدارة "الشياطين الحمر"، مع تقدم المفاوضات بشكل إيجابي لتوليه المهمة.
- المدرب الإنكليزي، الذي ينتهي عقده مع منتخب إنكلترا بعد اليورو القادم، قد يخوض تجربته الثانية في الأندية بعد تدريبه لميدلسبره سابقًا.

رشحت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، مدرب منتخب إنكلترا الحالي غاريث ساوثغيت (53 عاماً)، لخلافة المدير الفني الهولندي إريك تين هاغ، الموسم المقبل، حيث تنوي إدارة نادي "الشياطين الحمر" القيام بتغييراتٍ على مستوى الجهاز الفني، بعد موسمٍ مخيّبٍ للآمال، إذ يحتل الفريق المركز الثامن في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وقد لا يشارك في أيّ مسابقةٍ أوروبيةٍ الموسم القادم 2024-2025.

ويعتبر المدرب غاريث ساوثغيت، الهدف الأول لإدارة مانشستر يونايتد، وفقاً لتقريرٍ نشره موقع فوت ميركاتو الفرنسي، لِما يحظى به المدرب الإنكليزي من شعبيةٍ كبيرةٍ داخل عملاق الكرة الإنكليزية، كما أن الإدارة تثق بأنه المدرب المثالي الذي بإمكانه وضع النادي في الاتجاه الصحيح. ورغم أن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاقٍ حتى الآن، إلا أن الموقع ذاته أكد أن المفاوضات تسير بشكلٍ جيدٍ، ويمكن الوصول إلى نتيجةٍ إيجابيةٍ بسرعةٍ، حيث تهدف إدارة "يونايتد" إلى إبرام العقد في الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يتولى ساوثغيت الإشراف على الفريق، بعد نهاية مهمته مع منتخب إنكلترا في كأس أمم أوروبا الصيف القادم.

ويتولى ساوثغيت تدريب منتخب إنكلترا منذ عام 2016، وينتهي عقده بعد بطولة "اليورو"، ومن المرجّح أن يخوض بعدها تجربته الثانية على مقاعد بدلاء أحد الأندية، بعد أن درب سابقاً نادي ميدلسبره بين عامي 2006 و2009، وشهد هبوط الفريق إلى مسابقة دوري الدرجة الأولى.

المساهمون