ساري يتحدى برشلونة: أرغب في مواجهته بثمن النهائي

ساري يتحدى برشلونة: أرغب في مواجهته بثمن النهائي

14 ديسمبر 2023
ساري أعاد لاتسيو للتألق الأوروبي (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

تترقب جماهير كرة القدم في مختلف أنحاء العالم قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث ستكون القرعة في جزء منها موجهة بلقاءات بين الفرق التي تأهلت في المراكز الأولى مع الأندية التي تأهلت في المراتب الثانية، مثل نادي لاتسيو الإيطالي، الذي تحدى مدربه ماوريسيو ساري فريق برشلونة الإسباني المصنف ضمن المجموعة الأولى.

وقال ساري في تصريحات نقلتها الخميس شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية، في رده على سؤال يتعلق بتألق الأندية الإسبانية في دور المجموعات ببلوغ 4 منها من بين 5 فرق للدور ثمن النهائي: "أتمنى مواجهة أحدها في الدور القادم وهو برشلونة".

وأضاف المدير الفني الإيطالي: "أتمنى مواجهة برشلونة في ثمن النهائي، هذا بكل صدق، هو الفريق الذي أفضله، لأنني لم أواجه برشلونة مطلقا على مدار مسيرتي مدرباً، وستكون تجربة رائعة، مستوى الدوري الإسباني مرتفع كثيرا، هناك بعض الفرق أصبحت قوية وتستطيع المنافسة على اللقب".

ومن المنتظر أن تضع القرعة لاتسيو في مواجهة برشلونة أو ريال مدريد أو ريال سوسيداد من إسبانيا، أو بايرن ميونخ أو بوروسيا دورتموند من ألمانيا، أو أرسنال أو مانشستر سيتي الإنكليزيين.

وكان ماوريسيو ساري قد مدح كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد الهزيمة أمامها: "إنه فريق عالي المستوى فنياً، إنهم يتفوقون علينا من الناحية الذهنية، وقد سجلوا الهدفين في أول عشر دقائق من كل شوط، بينما بالنسبة لنا فقد افتقرنا إلى الدقة في التسجيل".

وكان الفريق الإيطالي قد أنهى المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا بـ10 نقاط في المرتبة الثانية خلف المتصدر أتلتيكو مدريد الإسباني، بينما تصدر برشلونة برصيد 12 نقطة جدول ترتيب المجموعة الثامنة، وقد تأهل معه ثانيا فريق بورتو البرتغالي، لكنه يعتبر أقل الفرق المتصدرة حصولا على النقاط، بعد أن تلقى خسارتين كانت آخرهما في مباراة الجولة الأخيرة أمام فريق رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة 3-2، وذلك علاوة على كونه يعاني أيضا في مسابقة "الليغا"، بعد الخسارة الأخيرة أمام المتصدر جيرونا بنتيجة 4-2، ليبتعد عن أتلتيكو مدريد وريال مدريد وجيرونا في صدارة ترتيب المسابقة، حيث إنه يحتل المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن صاحب المرتبة الأولى.

المساهمون