رانغنيك مع مانشستر يونايتد... رابع أكثر المدربين تقاضياً للرواتب

هذا هو راتب رانغنيك مع مانشستر يونايتد... رابع أكثر المدربين تقاضياً في "البريميرليغ"

01 ديسمبر 2021
رانغنيك يبدأ رحلته رسمياً مع "يونايتد" (Getty)
+ الخط -

أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي عن التعاقد رسمياً مع المدرب الألماني، رالف رانغنيك، خلفاً للمدرب النرويجي، أوليه غونار سولشاير، من أجل قيادة الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، وهو الذي سيكون مستشارا لكرة القدم في الفريق بعد ذلك لمدة عامين.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية في هذا الإطار عن قيمة الراتب الذي سيتقاضاه المدرب الألماني، رانغنيك، الذي سيُحاول تحسين وضع "يونايتد "المهزوز، والذي يضعه في المركز الرابع كأثر المدربين تقاضياً للرواتب في منافسات "البريميرليغ".

ووفقاً لما أشارت إليه صحيفة "ميرور" البريطانية فإن الراتب الذي سيحصل عليه الألماني، رانغنيك، هو 10 ملايين جنيه إسترليني، وأكثر بمرتين من الراتب الذي كان يتقاضاه أخيراً عندما عمل مستشارا رياضيا في فريق لوكوموتيف موسكو الروسي.

وبهذا الراتب يحتل المدرب الألماني المركز الرابع بين أكثر المدربين تقاضياً للرواتب في منافسات الدوري الإنكليزي وفقاً لأرقام موقع "ترانسفر ماركت"، إذ يتقدم عليه المدرب رافاييل بينيتيز، مدرب فريق إيفرتون (15 مليون جنيه إسترليني)، يورغن كلوب الثاني بنفس الرصيد والمدرب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي (20 مليون جنيه).

ويتقدم رانغنيك بذلك على عدة مدربين وأبرزهم مدرب فريق تشلسي، توماس توخيل، الذي يتقاضى راتبا سنويا قدره 7,8 ملايين يورو، وكذلك الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، مدرب فريق ليدز يونايتد (8,3 ملايين جنيه)، وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال (5 ملايين جنيه).

وتأمل جماهير فريق "الشياطين الحُمر" أن يقلب المدرب، رانغنيك، الأمور سريعاً وتحسين مستوى الفريق بعد سلسلة النتائج السيئة التي سُجلت في عهد المدرب النرويجي، أوليه غونار سولشاير، خصوصاً أنه من المدربين الأذكياء والذي يملك أفكارا فنية مُميزة يُمكنها صناعة الفارق على أرض الملعب.

المساهمون