دوري نجوم قطر.. قمة العربي والريان تتصدر المشهد في الجولة الـ15

دوري نجوم قطر.. قمة العربي والريان تتصدر المشهد في الجولة الـ15

01 مارس 2024
الريان يحتل الترتيب الرابع في الدوري (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -

تشهد الجولة الخامسة عشرة من عمر دوري نجوم قطر لكرة القدم، اليوم الجمعة، قمة تقليدية بين العربي والريان، وأخرى واعدة بين حامل اللقب الدحيل والغرافة، في ثاني جولة منذ عودة المنافسة بعد فترة التوقف بسبب "كأس آسيا 2023".

ورغم تأخر الريان والعربي عن الواجهة، إلا أن مواجهاتهما تحتفظ دائماً بالخصوصية في ظل الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها كلا الطرفين، من خلال السعي دوماً إلى الانتصار بغض النظر عن المناسبة والموقف.

وكان الريان قد واصل الانتصارات بعد استئناف المنافسة في دوري نجوم قطر، محققاً الفوز على الشمال، يوم الأحد الماضي، بهدفين لهدف في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى النقطة 25 في المركز الرابع مستفيداً من النتائج الأخرى، بعدما قلّص الفارق مع الغرافة الثالث إلى نقطتين، وبات على بعد ثلاث نقاط من الوكرة صاحب المركز الثاني.

أما العربي، فقد تعادل مع الدحيل بهدفين لمثلهما، يوم الأحد الماضي، بعد العودة إثر التأخر بهدفين دون رد، متحدياً نقصاً عددياً بطرد أحد لاعبيه، ليحصد نقطة ثمينة رفع بها الرصيد إلى النقطة 18 ليبقى خامساً في جدول ترتيب دوري نجوم قطر متقدماً بفارق الأهداف عن الدحيل.

وتشهد الجولة الـ15 من دوري نجوم قطر مواجهة منتظرة بين الدحيل والغرافة وسط سعي مشترك من الفريقين لتصويب الأوضاع بعد التعثر في الجولة الماضية، فيما يقابل السد المتصدر نظيره نادي قطر.

وكان الدحيل حامل اللقب قد فرّط بالتقدم على العربي بهدفين دون رد، لينقاد إلى التعادل بهدفين لمثلهما، مواصلاً نزف النقاط بعد جملة من التعثرات أفقدته التوزان، حيث عجز عن تحقيق الفوز في المباريات الأربع الأخيرة ومني بالخسارة في ثلاث منها، في سلسلة هي الأسوأ له منذ عدة مواسم، ليكتفي بالوصول إلى النقطة 18 في المركز السادس، وبات بأمسّ الحاجة إلى استعادة نغمة الانتصارات من أجل الإبقاء على حظوظ الوجود في طليعة الترتيب.

في المقابل، تعرّض الغرافة لخسارة مفاجئة أمام الأهلي بهدف مقابل هدفين في الجولة الماضية، بعدما كان متقدماً بهدف دون رد حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليتجمّد رصيده عند النقطة 27 في المركز الثالث، فاقداً فرصة التقدم إلى المركز الثاني والضغط على المتصدر السد الذي تعادل مع الوكرة في الجولة ذاتها.

المساهمون