دهاء معلول يقود الترجي إلى تجاوز الغيابات وبلوغ نصف نهائي الأبطال

دهاء معلول يقود الترجي إلى تجاوز أزمة الغيابات وبلوغ نصف نهائي الأبطال

30 ابريل 2023
معلول نجح في إيجاد الحلول لتعويض الغائبين (ياسين محجوب/Getty)
+ الخط -

خاض الترجي التونسي أولى المباريات في غياب نجم هجومه الأول حمدو الهوني، الذي تعرض إلى إصابة في مواجهة النجم الساحلي في الدوري التونسي وخضع إلى تدخل جراجي، كما غاب مهاجمه الجزائري رياض بن عياد الذي أصيب في المباراة نفسها وانتهى موسمه بشكل كامل، ورغم ذلك، نجح في كسب الرهان والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب شبيبة القبائل، السبت.

وافتقد الترجي أيضا منذ مدة خدمات نجم وسطه غيلان الشعلالي بداعي الإصابة، والمدافع حسام دقدوق لعقوبة بسبب تناول مواد ممنوعة، وهو ما ترك الفريق في وضع لا يُحسد عليه، وخاض المواجهة في غياب لاعبين مؤثرين في مختلف الخطوط.

وأمام هذا الوضع الصعب، فضّل نبيل معلول، مدرب الترجي، اعتماد حلول تكتيكية جديدة بهدف إيجاد البدائل التي تساعد الفريق على التعامل مع هذه الوضعيات، حيث دفع السبت بثلاثة لاعبين في محور الدفاع، وللمرة الأولى منذ بداية المباراة.

واعتمد معلول على هذا الرسم التكتيكي في نهاية بعض المباريات، ولكن يبدو أنه قرّر أن يُطبق الخطة في المباريات القادمة، نظراً إلى أن الفريق سيكون منقوصاً من أكثر من لاعب مهم، بل إن الترجي قد يكون خسر لاعباً جديداً بعد إصابة بن حميدة في نهاية اللقاء أمام شبيبة القبائل.

وسمحت هذه الخطة بأن يستغل الفريق صعود أمين بن حميدة من اليسار ورائد بوشنيبة من اليمين، وتحرر محمد علي بن رمضان وصابر بوغرين من أجل مساعدة قلب الهجوم محمد علي بن حمودة، وهو ما أكده الهدف الذي سجله بن رمضان في مرمى القبائل.

المساهمون