حكم سابق يرد على بيكيه... بهذا التصريح

حكم سابق يرد على بيكي: هل ساعدت برشلونة على الانتصار عندما واجهته؟

08 فبراير 2021
بيكيه اتهم الحكام بمساندة الريال (Getty)
+ الخط -

تكفّل الحكم الإسباني إتورالدي غونزاليس، بالردّ على التهم التي وجهها مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، الذي اعتبر أن أغلب الحكام في إسبانيا معروفون بمساندتهم لفريق ريال مدريد.

وقال بيكيه في تصريحات نقلتها صحيفة (آس) الإسبانية: "قال حكم سابق، لا أتذكره، ربما إتورالدي إن 85٪ من الحكام يشجعون مدريد. فكيف لن تكون قراراتهم لصالح الريال؟

هذا التصريح أثار موجة انتقادات كبيرة في إسبانيا، على اعتبار أن ما ذكره بيكيه أساء إلى غالبية الحكام، وشكّك في مصداقية تتويجات الأندية المنافسة لفريقه، وهو ما دفع الحكم السابق إتورالدي، الذي يعتبر من أشهر الحكام الإسبان، إلى الردّ على هذه التهم، خاصة وأن بيكيه ذكره في الحوار الأخير.

وقال الحكم السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إنّه لا يشك في احترافية بيكيه ومدى التزامه، وأضاف: "إذا اعتمدنا المقاربة التي اعتمدها بيكيه في حديثه عن تصرّفات الحكام، فأريد أن أسأله عمّا إذا كان قد ساعد بدوره فريقه برشلونة على الانتصار على سرقسطة عندما لعب لهذا الفريق".

وربط الحكم من خلال هذا التساؤل بين هزيمة برشلونة ضد سرقسطة ووجود بيكيه مع هذا الفريق، إذ لم يجامل هذا المدافع فريقه السابق، وبالتالي فإن الحكم بدوره قد لا يجامل الفريق الذي يشجعه.

وفي انتظار ردّ بيكيه على تصريح الحكم إتورالدي، فإن العديد من المصادر تؤكد أن الاتحاد الإسباني يعتزم معاقبة مدافع برشلونة بسبب هذا التصريح، ما قد يمدّد فترة غيابه عن المباريات الرسمية بما أن بيكيه يعاني من إصابة جعلته يغيب عن مباريات فريقه الأخيرة.

المساهمون