بيكيه يثير الجدل بتصريح جديد حول حكام إسبانيا

بيكيه يثير الجدل بتصريح جديد حول حكام إسبانيا

05 فبراير 2021
بيكيه لاعب فريق برشلونة (Getty)
+ الخط -

خرج نجم فريق برشلونة جيرارد بيكيه بتصريحات مثيرة، وجه من خلالها انتقادات لاذعة للحكام، مشيراً إلى مجاملة الغريم التقليدي ريال مدريد في جميع المسابقات الإسبانية.

وقال بيكيه في تصريحات نقلتها صحيفة (آس) الإسبانية يوم الخميس: "قال حكم سابق، لا أتذكره، ربما إتورالدي أن 85٪ من الحكام هم يشجعون مدريد. فكيف لن تكون قراراتهم لصالح الريال؟ أنا أحترم الحكام تماماً وأعلم أنهم يحاولون أن يقدموا أفضل ما لديهم، ولكن هناك لحظات يأتي فيها الشك".

وبخصوص رحيل ميسي المتوقع في الصيف، أضاف "كان وضعا معقدا، من ناحية الهزيمة القاسية أمام بايرن وماذا يعني ليو للنادي وللرياضة. الأشياء التي حدثت وانتهت في أفضل طريقة ممكنة بالنسبة لنا لأن ليو بقي. لا أعرف ما نيته حالياً لكن أراه سعيداً، وجوده هو ضمانة للنجاح".

وحول علاقته بلاعبي الغريم التقليدي ريال مدريد، قال بيكيه "لدي علاقة جيدة مع راموس، بشكل عام علاقتي جيدة مع لاعبي ريال مدريد. لم أرتدِ من قبل قميصه، لكن لدي في المنزل قمصان بنزيمة وكريستيانو وراموس".

وتطرق بيكيه إلى فترة تواجد المدرب السابق للريال، جوزيه مورينيو، حيث قال "لا ألقي اللوم على مورينيو، لكن عندما غادر الأمور هدأت أكثر. أعتقد عندما وضع اصبعه على الصحافي تيتو فإنه تجاوز الحدود حينها".

وختم بيكيه حديثه بالتطرق للانتصارين التاريخيين على ريال مدريد 6-2 و5-0، وقال "مباريتان مختلفتان، السداسية كانت إحساساً جديداً في ملعب البرنابيو. و5-0 كانت نتيجة مميزة. تفوقنا على ريال مديد لسنتين أو ثلاث. لم نكن ننتظر مثل هذه النتيجة، لكن الأمر لم يكن مفاجئاً كثيراً".

المساهمون