حقيقة أكبر ملعب كرة قدم في لبنان: ملعب مُنتهي الصلاحية

حقيقة أكبر ملعب كرة قدم في لبنان: ملعب مُنتهي الصلاحية

بيروت
FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
02 أكتوبر 2023
+ الخط -

يعرض "العربي الجديد" تحقيقاً خاصاً عن ملعب "المدينة الرياضية" في بيروت، والذي يُعتبر أكبر ملعب في لبنان بسعة تصل إلى حوالي 50 ألف متفرج، والذي سيُظهر الحالة السيئة لهذا المرفق الرياضي من أرض الملعب مروراً بالمدرجات وصولاً إلى الأروقة الداخلية.

وتدهورت حالة ملعب "المدينة الرياضية" بين سنوات 2019 و2023، خصوصاً في ظل الأزمات المتتالية التي تعرض لها لبنان، بدايةً من الثورة اللبنانية التي بدأت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، مروراً بتفشي فيروس "كورونا"، وتوقف كل النشاطات الرياضية، وصولاً إلى انفجار مرفأ بيروت والأزمة الاقتصادية التي ما زالت تضرب البلاد.

وأثرت هذه الأزمات المتتالية على حال المنشأة الرياضية، إن كان لجهة الإهمال نتيجة عدم ترميمها بعد انفجار بيروت الذي وقع في 4 أغسطس/ آب عام 2020، مروراً بالأزمة الاقتصادية التي تسببت بنقص في العناية والاهتمام بأرضية الملعب أو المدرجات والمنشأة بشكل كامل، نتيجة نقص التمويل.

حال ملعب "المدينة الرياضية" اليوم مُحزن جداً، مقاعد مُحطمة، أروقة مُدمرة، والظلام في كل مكان، فضلا عن أرضية ملعب يابسة وقاحلة لا تصلح للعب كرة القدم، وغرف ملابس محطمة ومتضررة بشكل كبير، فكل شيء في الملعب مُدمر كأنه ملعب مُنتهي الصلاحية.

ذات صلة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.
الصورة
بات شغوفاً بعمله (العربي الجديد)

مجتمع

أراد ابن جنوب لبنان محمد نعمان نصيف التغلب على الوجع الذي سببته قذائف وشظايا العدو الإسرائيلي على مدى أعوام طويلة فحولها إلى تحف فنية.
الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

المساهمون