تصنيف كرة السلة العالمي: منتخب لبنان إلى مركز تاريخي

تصنيف كرة السلة العالمي: منتخب لبنان إلى مركز تاريخي

15 سبتمبر 2023
قدم المنتخب اللبناني مستوى مميزاً في المباريات الأخيرة (أديك بيري/Getty)
+ الخط -

أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة، الجمعة، التصنيف العالمي للمنتخبات بعد نهاية بطولة كأس العالم 2023، التي انتهت بتتويج المنتخب الألماني باللقب قبل أيام، والذي شهد تقدماً كبيراً للمنتخب اللبناني بفضل المستوى الكبير الذي قدمه مؤخراً في ملاعب كرة السلة.

وتصدر المنتخب الأميركي التصنيف العالمي رغم إقصائه من الدور نصف النهائي، إذ جمع 786 نقطة، وتراجع المنتخب الإسباني مركزاً إلى الوصافة برصيد 778 نقطة، في وقت تقدم بطل العالم، منتخب ألمانيا، 8 مراكز إلى المركز الثالث ووصل عدد نقاطه إلى 759 نقطة.

في المقابل، تراجع المنتخب الأسترالي مركزاً واحداً إلى المركز الرابع برصيد 755 نقطة، في حين تقدم المنتخب الصربي إلى المركز الخامس وبات رصيده 755 نقطة، بينما شهد التصنيف تقدماً كبيراً لمنتخب كندا (+ 9 مراكز) إلى المركز السادس، ومنتخب لاتفيا (+22 مركزاً) إلى المركز الثامن.

وتميز التصنيف بتقدم المنتخب اللبناني 16 مركزاً وتقدم إلى المركز الـ28 في التصنيف، ووصل عدد نقاطه إلى 423، وبات اليوم متصدر المنتخبات العربية لكرة السلة في التصنيف العالمي، وهو مركز تاريخي لم يسبق أن وصل إليه في تاريخه، وخلفه مباشرة منتخب الأردن في المركز الـ32 برصيد 375 نقطة.

في المقابل، تراجع المنتخب التونسي 15 مركزاً وأصبح في المركز الـ36 عالمياً، وتقدم المنتخب المصري إلى المركز الـ41 برصيد 323 نقطة، في حين حل المنتخب القطري في المركز 104 متراجعاً 15 مركزاً في الترتيب.

المساهمون