تفاصيل هروب مصارع مصري إلى فرنسا بعد حصوله على ميدالية فضية

تفاصيل هروب مصارع مصري إلى فرنسا بعد حصوله على ميدالية فضية

21 مايو 2023
تصرف غريب من المصارع المصري المُتوج بميدالية (Getty)
+ الخط -

واقعة هروب جديدة ضربت الرياضة المصرية في الساعات الأخيرة، بعد الكشف عن هروب أحمد بغدودة المصارع الحائز على المركز الثاني في بطولة أفريقيا للمصارعة الرومانية في وزن 63 كيلوغراماً، وواقعة هروب جديدة ضربت الرياضة المصرية في الساعات الأخيرة، بعد الكشف عن هروب أحمد بغدودة المصارع الحائز على المركز الثاني في بطولة أفريقيا للمصارعة الرومانية في وزن 63 كيلوغراماً، والتي أقيمت في تونس خلال الفترة الممتدة بين 15 وحتى 21 من مايو/ أيار التي أقيمت في تونس خلال الفترة الممتدة بين 15 وحتى 21 من مايو/ أيار الحالي.

وكشف مسؤولو الاتحاد المصري للمصارعة، الأحد، عن هروب أحمد بغدوة إلى فرنسا، خلال وجوده في معسكر منتخب المصارعة في تونس، بعد خروجه من المعسكر دون إذن، في وقت بدأت وزارة الرياضة تحقيقات حول الواقعة، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يهرب فيها رياضيون خارج البلاد.

وجاء هروب المصارع المصري بعد مناورة كبيرة، إذ ووفقاً للرواية الرسمية لمسؤولي اتحاد المصارعة، فإن أحمد بغدودة حصل على تأشيرة دخول فرنسا وكان يخطط للسفر وهو ما تم اكتُشف بعد ذلك. ولم يصدر بعد أي تعليق من المصارع أو عائلته على رواية مسؤولي اتحاد المصارعة المصري.

وتؤكد رواية مسؤولي اتحاد المصارعة أن المصارع طلب الحصول على جواز السفر الخاص به لرغبته في الخروج وتبديل "عملة"، بغية شراء مستلزمات خاصة به على هامش المعسكر، ثم اختفى بعدها تماماً، وتم اكتشاف سفره إلى فرنسا دون الحصول على موافقة سابقة.

وأصدر اتحاد المصارعة بياناً رسمياً، الأحد، جاء فيه: "يدرس الاتحاد المصري للمصارعة  اتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تحفظ للاتحاد كل حقوقه في هذا الأمر، كما أن الاتحاد المصري للمصارعة تواصل مع الاتحاد الدولي بشأن عمل كل الإجراءات  بما يضمن استمرارية اللاعب ضمن صفوف المنتخب المصري وذلك وفقاً للوائح المنظمة لذلك".

وتابع البيان الرسمي "يؤكد الاتحاد أنه يبذل قصارى جهده بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية في إعداد أجيال واعدة في لعبة المصارعة ترفع علم مصر في البطولات والمحافل الرياضية الدولية".

ومن جانبه أكد محمود السيد، السكرتير العام للاتحاد المصري للمصارعة، أن أي مبررات هروب المصارع، بسبب عدم تلقيه لدعم غير صحيحة على الإطلاق، وقال في تصريحات إعلامية، إن الاتحاد يمنح لاعبيه رواتب شهرية ومكافآت مالية خاصة من أجل ضمان خوض مسيرة رياضية ناجحة.

وتابع البيان قائلاً "المصارع أحمد بغدودة كان من بين المصارعين الذين تم تجهيزهم منذ وقت مبكر لخوض دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، وتم التعامل مع الجهات الرسمية لإيقاف المصارع، وضمان تمثيله لمصر".

وشدد سكرتير الاتحاد على أن المصارع بغدودة طلب من رئيس البعثة في تونس الحصول على جواز السفر الخاص به والخروج من أجل تبديل عملة لشراء مقتنيات شخصية، قبل أن يختفي من المعسكر.

المساهمون