بن رحمة يُهدي باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي

بن رحمة يُهدي باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي

28 ابريل 2024
احتفل بن رحمة بهدفه في شباك موناكو بالدوري الفرنسي اليوم 28/04/2024 (جيب بيشود/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سعيد بن رحمة يقود أولمبيك ليون للفوز على موناكو بنتيجة 3-2، مما ساهم في تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.
- هدف بن رحمة الحاسم في الدقيقة 26 يعزز موقف باريس سان جيرمان في صدارة الدوري برصيد 70 نقطة، بينما يتجمد رصيد موناكو عند 58 نقطة.
- باريس سان جيرمان يحقق لقبه الـ12 في الدوري الفرنسي، مستفيدًا من الهدية الثمينة التي قدمها له أولمبيك ليون بفوزه على موناكو، معززًا مكانته كأكثر الأندية تتويجًا باللقب.

أهدى النجم الجزائري سعيد بن رحمة (28 عاماً)، قائد خط وسط أولمبيك ليون، منافسه باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم رسمياً، بعدما ساهم في تحقيق فريقه الانتصار على نادي موناكو، اليوم الأحد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من الدوري.

وتقدم موناكو الضيف عبر نجمه وسام بن يدر بهدف في بداية المواجهة، لكن ألكسندر لاكازيت أحرز هدف التعادل لصالح أولمبيك ليون في الدقيقة الـ23، فيما أضاف زميله الجزائري سعيد بن رحمة الهدف الثاني في الدقيقة الـ26، قبل أن يعود وسام بن يدر، قائد موناكو، ويسجل هدف التعادل في الدقيقة الـ61، لكن مالك فوفانا حسم المباراة لأصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة الـ84.

وبفضل الهدف الذي سجله النجم الجزائري سعيد بن رحمة تمكن نادي باريس سان جيرمان من حسم لقب الدوري الفرنسي، مستفيداً من هزيمة منافسه المباشر موناكو على يد أولمبيك ليون، الأمر الذي جعل رصيد فريق الإمارة يتجمد عند 58 نقطة، فيما واصلت كتيبة المدرب الإسباني، لويس إنريكي، تربعها على عرش الصدارة. وانتظر نادي باريس سان جيرمان هدية ثمينة من غريمه أولمبيك ليون، الذي لم يُخيب آمال "أبناء العاصمة"، بفضل الهدف الثمين الذي أحرزه الجزائري سعيد بن رحمة في شباك موناكو، ما جعل رفاق المهاجم كيليان مبابي يحسمون لقب الدوري الفرنسي، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 70 نقطة في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، فيما وصل نادي موناكو إلى 58 نقطة في المرتبة الثانية، وبلغ أولمبيك ليون النقطة الـ44 في المركز السابع، ويطمح إلى تحقيق نتائج جيدة في المباريات القادمة؛ سعيا لإنهاء الموسم في مرتبة أفضل. ويعد باريس سان جيرمان أكثر فريق توج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بمجموع 12 لقباً، مبتعداً عن أقرب ملاحقيه سانت إيتيان، الذي توج بلقب الدوري المحلي 10 مرات، لكنه لم يعد ينافس في "الليغ 1" بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي.

26' BUUUUUUUUUUUUUUUT de Saïd Benrahma

Nos Gones passent devant 🤩

Servi par Clinton Mata, Benrahma donne l'avantage à l'OL !#OLASM 2-1 pic.twitter.com/J9UEQmz5d7

— Olympique Lyonnais (@OL) April 28, 2024

🟥 #آخر_خبر | باريس سان جيرمان @PSG_arab يتوج بلقب الدوري الفرنسي @Ligue1_Arab مستفيدا من سقوط موناكو أمام @OL ليون 2 - 3 pic.twitter.com/Dk0gW2oLF7

— beIN SPORTS الإخبارية (@beINSPORTSNews) April 28, 2024