بلماضي يعترف: التقيت غاساما وهذا ما دار بيننا

بلماضي يعترف: التقيت غاساما وهذا ما دار بيننا

24 ابريل 2022
غاساما حرم الجزائر من بلوغ مونديال قطر 2022 (خافيير سوريانو/ فرانس برس)
+ الخط -

كشف المدرب جمال بلماضي عن الكواليس التي عاشها بعد الإقصاء المرّ للمنتخب الجزائري أمام نظيره الكاميروني يوم 29 مارس/ آذار الماضي، وفشل "الخضر" في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 التي ستحتضنها قطر.

وحمّلت الجماهير الجزائرية، وكذلك المدرب جمال بلماضي، مسؤولية تلك الخسارة للحكم الغامبي باكاري بابا غاساما، الذي كان بقراراته قد ساعد المنتخب الكاميروني في المباراة وسمح له بالتأهل للعرس العالمي.

واعترف جمال بلماضي بأنه التقى الحكم في مطار هواري بومدين بالجزائر، وكذلك في تركيا، ووجه له انتقادات كبيرة، حيث قال: "حكام أفريقيا هم حكام ما قبل التاريخ، عملت في أوروبا وآسيا وأخطاؤهم قليلة هناك، ونحن بعيدون جداً عنهم".

وأضاف: "قابلت الحكم غاساما في مطار هواري بومدين ولم أتقبل كيف كان يجلس بأريحية، وأفرغت له كلّ ما في جعبتي من كلام، ولقد قابلته مجدداً في تركيا وواجهته بالأخطاء التي ارتكبها ضدنا".

يذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم كان قد قدم احتجاجاً لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حول الأخطاء التي ارتكبها الحكم باكاري بابا غاساما في اللقاء، على أن تجتمع لجنة الحكام في الهيئة الدولية وتكشف عن قرارها بهذا الخصوص.

المساهمون