منتخب البرازيل يُعلن قائمة كوبا أميركا ونيمار أبرز الغائبين

منتخب البرازيل يُعلن قائمة كوبا أميركا ونيمار أبرز الغائبين

10 مايو 2024
نيمار وفينيسيوس بعد خروج البرازيل من مونديال قطر في 9 ديسمبر 2022 (مايكل ستيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب البرازيل، دوريفال جونيور، يعلن قائمة اللاعبين لكوبا أميركا 2024 بالولايات المتحدة، مع غياب نيمار ومالكوم بسبب الإصابة.
- القائمة تضم نجومًا مثل ثلاثي ريال مدريد (رودريغو، فينيسيوس جونيور، وإيدر ميليتاو)، إديرسون، أليسون، والموهبة الصاعدة إندريك من بالميراس.
- منتخب البرازيل يقع في المجموعة الرابعة بجوار كولومبيا، باراغواي، وكوستاريكا في دور مجموعات كوبا أميركا 2024، مع ترقب لأداء إندريك في أول مشاركة دولية.

أعلن مُدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، دوريفال جونيور، قائمة اللاعبين الذين سيخوضون منافسات بطولة كوبا أميركا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 20 يونيو/حزيران حتى 14 يوليو/تموز المقبلين، والتي غاب عنها نجم نادي الهلال، نيمار جونيور، بسبب الإصابة التي تعرّض لها في الفترة الماضية على مستوى الركبة، إضافة لجناح النادي السعودي، زميله مالكوم، رغم الأداء المميز الذي قدمه مع "الزعيم" منذ بداية الموسم الحالي.

وضمّت القائمة العديد من الأسماء المتألقة، منها ثلاثي ريال مدريد الإسباني، المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، في بداية شهر يونيو/ حزيران، وهم رودريغو وفينيسيوس جونيور، إضافة إلى المدافع إيدر ميليتاو العائد من الإصابة أخيراً، كما ضمّت الحارس المميز إديرسون من مانشستر سيتي وأليسون من ليفربول، والموهبة الصاعدة إندريك نجم نادي بالميراس البرازيلي، الذي سيلتحق بريال مدريد مطلع الموسم المقبل.

وهنا نستعرض قائمة منتخب البرازيل كاملةً: أليسون - بينتو - إيدرسون - دانيلو - يان كوتو - غوليرمي أرانا - وينديل - بيرالدو - ميليتاو - غابريل ماغالياس - ماركينيوس - أندرياس بيريرا - برونو غيمارياش - دوغلاس لويز - جواو غوميز - لوكاس باكيتا - إندريك - ايفانيلسون - غابريل مارتينيلي - رافينيا - رودريغو - سافينيو - فينيسيوس.

يُذكر أن قرعة دور مجموعات بطولة كوبا أميركا لكرة القدم أوقعت منتخب البرازيل في المجموعة الرابعة، بجوار منتخبات كولومبيا وباراغواي ومنتخب كوستاريكا الذي فاز في لقاء ملحق الكونكاكاف على هندوراس.

المساهمون