بعد أداء مخيب... هل أضاع حكيم زياش فرصته الأخيرة مع تشلسي؟

بعد أداء مخيب... هل أضاع حكيم زياش فرصته الأخيرة مع تشلسي؟

30 أكتوبر 2021
زياش كان محبطاً خلال اللقاء الأخير (لندسي بارنابي/فرانس براس/Getty)
+ الخط -

برز النجم المغربي حكيم زياش في ثلاث لقطات خلال مباراة فريقه تشلسي ضد نيوكاستل في منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي حسمها "البلوز" بنتيجة 3ـ0.

وكان القاسم المشترك بين هذه اللقطات أن النجم المغربي لم يكن موفقاً وعانده الحظ بشكل حرمه من أن يكون نجم اللقاء دون منازع ولكنّه في النهاية فوّت على نفسه فرصة مهمة لفرض نفسه في حسابات فريقه بقوة خلال المرحلة القادمة.

وكانت اللقطة الأولى التي برز خلالها زياش تسجيله هدفاً كان سيعطي فريقه التقدم في النتيجة ولكن الحكم أغلى الهدف وبالتالي حُرم لاعب أياكس السابق من الاستفادة من فرصة مشاركته أساسياً.

أمّا اللقطة الثانية فتجسمت في نهاية الشوط الأول، عندما أضاع زياش فرصة سهلة في مواجهة المرمى الشاغر حيث لم يحسن الاستفادة من تمركزه المثالي وسدد عالياً.

وخلال الشوط الثاني برز اللاعب المغربي في أول فرص فريقه عندما صوّب كرة قوية كانت في طريقها لتُعلن الهدف الأول في اللقاء ولكنها في النهاية اصطدمت بالعارضة.

وتواصل سوء الحظ مع زياش بعد أن نجح معوّضه ريس دجيمس في تسجيل ثنائية ليفك شفرة دفاع نيوكاستل ويقود تشلسي للانتصار في هذه المباراة المهمة ويثبت أنّه كان يستحق أن يلعب أساسياً.

وجاء تقديم الصحافة الإنكليزية لمردود زياش صادماً بعد أن منحته "ذا صن" 4 من 10، ما يعني أنّه كان من أضعف لاعبي المباراة وهو ما يكشف عدم توقف اللاعب خلال هذه المباراة.

وفشل زياش في الاستفادة من غياب بعض العناصر عن هجوم تشلسي لفرض نفسه أساسياً، ولا نعتقد أن المدرب توخيل سيمنحه الفرصة في لقاء دوري الأبطال وسط الأسبوع المقبل.

وقد يُعجل فشل زياش في تقديم الإضافة برحيله عن أسوار النادي اللندني خاصة مع تزايد الأخبار عن اهتمام أندية قوية بخدماته ورغبتها في التعاقد معه خلال الموسم القادم.

المساهمون