برشلونة يضرب موعداً مع ريال مدريد في كلاسيكو نهائي السوبر الإسباني

برشلونة يضرب موعداً مع ريال مدريد في كلاسيكو نهائي السوبر الإسباني

11 يناير 2024
برشلونة توج باللقب الموسم الماضي (جوسيبي كاكاسي/فرانس برس)
+ الخط -

استهل فريق برشلونة رحلة الدفاع عن لقبه في كأس السوبر الإسباني بنجاح، الخميس، بعد فوزه في نصف النهائي على أوساسونا بهدفين من دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الأول بارك" بالسعودية.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الأول في الدقيقة الـ59 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف الشاب لامين يامال الهدف الثاني قبل نهاية المواجهة بدقائق قليلة.

وبعد معاناة الفريق الذي حقق الموسم الماضي إنجاز 26 مباراة من دون أن تهتز شباكه، نجحت كتيبة تشافي في كسر حصيلة 20 مباراة متتالية فشل فيها في تحقيق الفوز بفارق يتخطى هدفا واحدا.

وضرب البرشا موعدا مع غريمه التقليدي ريال مدريد في النهائي المقرر الأحد في كلاسيكو مرتقب، بعد انتصار الفريق الملكي بديربي ماراثوني مثير على أتلتيكو مدريد، حيث نجح ريال مدريد في الظفر ببطاقة النهائي الأولى في كأس السوبر الإسباني بفوز صعب (5-3) على أتلتيكو في نصف النهائي الأول الذي احتضنه ملعب (أول بارك) في الرياض.

وبعد تأهل البلوغرانا، ضرب قطبا إسبانيا موعدا في الكلاسكيو في هذه البطولة للعام الثاني على التوالي، حيث شهد نهائي العام الماضي تفوقا كتالونيا بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

واستمرت لعنة "السوبر" في شكله الجديد في مطاردة رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث لم يتوج الفريق بالبطولة منذ تغيير نظامها في 2020، كما أنه خسر نهائي نسخة (2019-2020) أمام الفريق الملكي "بالتخصص" بركلات الترجيح (4-1).

المساهمون