برشلونة يحسم مصير المدرب تشافي هيرنانديز: معاً حتى الموت

29 نوفمبر 2023
تشافي استطاع الفوز على بورتو في أبطال أوروبا (ديفيد راميريز/Getty)
+ الخط -

حسمت إدارة نادي برشلونة مصير المدير الفني للفريق، الإسباني تشافي هيرنانديز، وذلك بعدما أشارت العديد من التقارير الإعلامية الإسبانية في وقت سابق إلى أن مستقبله بات في خطر بسبب تذبذب أداء الفريق خلال الفترة الأخيرة، وتراجعه إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكد نائب رئيس فريق برشلونة، رافا يوستي، في تصريحات أوردتها صحيفة "آس" الإسبانية، الثلاثاء، أن تشافي مستمر مع الفريق بقوله: "قال المدرب نفسه بأننا عائلة، ما يحدث هو أن هناك أشخاصاً يريدون الترويج لوجود علاقة سيئة مع مجلس الإدارة، لكننا مع المدرب حتى الموت، يبدو الأمر مرهقاً للحديث في كل مرة على مستقبله".

ونفى رافا يوستي كل التقارير التي تحدثت عن طلب لاعبي نادي برشلونة تعويضاً مالياً من أجل خوض مباراة ودية ضد نادي كلوب أميركا المكسيكي، في دالاس بالولايات المتحدة الأميركية يوم 21 ديسمبر/كانون الأول القادم، وذلك بعد 25 ساعة فقط على مواجهة فريق ألميريا في الدوري الإسباني.

وتابع الرجل الثاني داخل النادي الكتالوني حديثه قائلاً: "لم يطلب اللاعبون أي تعويض مالي، تشافي يصنع عائلة وهو رجل النادي، المباراة الودية في دالاس مهمة من الناحية الاقتصادية، وأيضاً من الناحية الاجتماعية، لأننا نمتلك العديد من المشجعين في أميركا الجنوبية، وهو ما يسمح لهم بمتابعة النادي عن قرب".

وكان برشلونة قد حسم تأهله للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على نادي بورتو البرتغالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم يوم الثلاثاء، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في مونتغويك، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

المساهمون