المغربي بطل العالم في المواي تاي يوسف العسيري يواجه النجم براجانشاي

المغربي بطل العالم في المواي تاي يوسف العسيري يواجه النجم التايلاندي براجانشاي

14 نوفمبر 2023
مواجهة منتظرة بين المقاتلين ستجذب الأضواء إليها (ون)
+ الخط -

يتطلع بطل العالم في المواي تاي عن فئة وزن القشة يوسف العسيري، للدفاع عن لقبه العالمي ضد براجانشاي بك ساينشاي في عرض "ONE Friday Fights 46" من بطولة "ون" يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول.

وكان العسيري قد انتزع الحزام الذهبي من براجانشاي عن طريق الضربة القاضية التقنية في المواجهة الأولى بينهما في مايو/ أيار من العام الماضي. 

من جهته، فاز التايلاندي ببطولة العالم المؤقتة في المواي تاي عن فئة وزن القشة بانتصاره على مواطنه ساما غايانغاداو في يونيو/ حزيران من العام الجاري مع ابتعاد المغربي عن الدفاع عن حزامه الذهبي بسبب الإصابة.

المغربي، المُلقب بـ"الإعصار"، تمكّن من التغلّب الصعوبات في بداية مسيرته في بطولة "ون"، حيث تعرّض لأربع هزائم متتالية، لكن العسيري، وهو المقاتل الوحيد الذي هزم براجانشاي في بطولة "ون"، استعاد عافيته ليفوز في ثلاثة نزالات متتالية ليحرز اللقب العالمي في أكبر إنجازات مسيرته، غير أنّ نزال العودة ضد براجانشاي يمثل اختباراً كبيراً للعسيري إذ إنّ التايلاندي حقق ثلاثة انتصارات على التوالي، فقد فاز براجانشاي على مواطنيه كومبيت فيرتكس وساما غايانغاداو في نزالي مواي تاي وتغلّب على الجزائري أكرم حميدي في نزال كيك بوكسينغ.

وكانت بطولة "ون" قد أعلنت عن نزال مرتقب في عرض "ONE Friday Fights 46" بين النجمة الجزائرية أنيسة مكسن ونظيرتها التايلاندية فيتجيجا على بطولة العالم المؤقتة في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الذرة. 

وفي الحدث الرئيسي للعرض، يدافع تاوانشاي بك ساينشاي عن حزامه الذهبي في المواي تاي عن فئة وزن الريشة أمام مواطنه سوبربون سينغا ماوين.

وينطلق عرض "ONE Friday Fights 46" الساعة 3:30 بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة، يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول ويُبثّ مباشرةً عبر BeINSPORTS.

يُذكر أنّ "ONE Friday Fights" هي سلسلة عروض أسبوعية تقيمها بطولة "ون" كلّ يوم جمعة في ملعب "لومبيني" للملاكمة بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

(يتضمن التقرير محتوى إعلانيًا يُنشر لصالح “One Champion-client”)

المساهمون