بالضربة القاضية 5 انتصارات عربية رائعة في بطولة "ون"

بالضربة القاضية 5 انتصارات عربية رائعة في بطولة "ون"

25 أكتوبر 2023
المقاتلون العرب يقدمون مستويات مميزة في منافسات بطولة ون (ون)
+ الخط -

يستمرّ تألق المقاتلين العرب في بطولة "ون" التي تضمّ في قائمتها نجوماً من أكثر من 80 دولة حول العالم، ومن ضمنهم عشرات النجوم من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حتى هذه اللحظة خلال عام 2023، حقق عدد من المقاتلين العرب انتصارات مبهرة، مقدمين أداءً مشرفاً في أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم.

ونلقي الضوء هنا على خمس ضربات قاضية رائعة انتصر من خلالها نجوم عرب في بطولة "ون" هذا العام.

إلياس النهاشي - المغرب

في أول نزال خاضه المغربي إلياس النهاشي منذ الصعود إلى فئة وزن الديك، انتصر نجم الكيك بوكسينغ على نظيره الإيراني علي أصغر قدرتي سراسكان بالضربة القاضية.

بهذا الإنهاء الرائع، أصبح ابن الـ27 عاماً أول عربي ينتصر في نزال ضمن سلسلة عروض ONE Friday Fights (ون فرايداي فايتس) التي تقيمها بطولة "ون" أسبوعياً في ملعب "لومبيني" للملاكمة في بانكوك، تايلاند.

كما رفع المغربي بطل العالم السابق في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الذبابة في بطولة "ون" رصيده الاحترافي الإجمالي المميّز في الفنون القتالية إلى 38-3.

أكرم حميدي - الجزائر

النجم الجزائري الصاعد بقوة في عالم الفنون القتالية أكرم حميدي أسقط نظيره التايلاندي المخضرم جومهود أوتو مواي تاي في عرض "ONE Friday Fights 22" (ون فرايداي فايتس 22).

بعد 36 ثانية من انطلاق الجولة الثانية من النزال، نجح بطل الرابطة الدولية لرياضة الكاراتيه (ISKA) ثلاث مرات في إسقاط جومهود بالضربة القاضية، بعدما كان قد سيطر على مجريات النزال حتى تلك اللحظة الفاصلة.

عبدالله أونداش - لبنان

لربما تكون ضربة عبدالله أونداش القاضية الأبرز التي شاهدتها جماهير الفنون القتالية هذا العام، فقد تمكّن اللبناني من الانتفاض على خصمه بارنبيت سور جور ليكموانيون والعودة من بعيد لتحقيق الفوز في الثانية الأخيرة من الجولة الثالثة والأخيرة من النزال.

كما أنّ أونداش ذكّر العالم بقوة إرادة الشعب اللبناني بتسجيله الفوز بالثانية الأخيرة من النزال، الذي تزامن مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت، فأهدى الشاب اللبناني الفوز للضحايا الذين سقطوا في 4 أغسطس/آب.

نبيل عنان - الجزائر

كسر نبيل عنان، البالغ من العمر 19 عاماً، سلسلة انتصارات التايلاندي ناكروب فيرتكس بفوزه عليه بالضربة القاضية في الجولة الثانية من النزال.

عنان، وهو بطل العالم السابق في المواي تاي في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) عن فئتين، وضع خسارته الأولى على يد بطل العالم في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الذبابة سوبرلك كياتمو جانباً، وحقق فوزاً أثبت من خلاله أنه أحد أبرز المقاتلين الصاعدين في المواي تاي.

إلياس قاسم - الجزائر

إلياس قاسم هو أصغر المقاتلين ضمن القائمة؛ إذ يبلغ من العمر 17 عاماً فقط، لكن النجم الجزائري الصاعد قاتل منافسه التايلاندي الشرس شاي سور سور تويبادرو كما لو أنّه يمتلك خبرة تمتد إلى سنوات.

ونجح قاسم في إسقاط نظيره التايلاندي عن طريق الضربة القاضية بركلة يسارية دقيقة إلى الرأس نالت إعجاب الجمهور والمعلقين.

(يتضمن التقرير محتوى إعلانيًا يُنشر لصالح “One Champion-client”)

المساهمون