القطري ناصر العطية بطلاً لرالي "داكار" للمرة الرابعة في مسيرته

القطري ناصر العطية بطلاً لرالي "داكار" للمرة الرابعة في مسيرته

الدوحة

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
14 يناير 2022
+ الخط -

تُوج القطري ناصر العطية، سائق فريق "تويوتا" للمرة الرابعة في مسيرته، بلقب منافسات رالي "داكار"، وذلك في ختام المرحلة الـ12 في مدينة جدة السعودية، متفوقاً على منافسه الفرنسي سيباستيان لوب، الذي نافس حتى الأمتار الأخيرة.

وحقق السائق القطري ناصر العطية بسيارة "تويوتا" لقب منافسات رالي "داكار" للمرة الرابعة، بعدما حقق اللقب سابقاً في سنوات 2011 و2015 و2019، إثر تفوقه في المرحلة الـ12 من المنافسات متقدماً على منافسه الفرنسي سيباستيان لوب بفارق 27 دقيقة و46 ثانية.

وبعد التتويج، تحدث العطية أمام وسائل الإعلام التي كانت حاضرة بعد نهاية السباق قائلاً: "الشعور اليوم لا يصدق. نحن سعداء جداً"، فيما لم يبد لوب استياء من انتصار منافسه، وقال: "في البداية اعتقدنا أن الأمور انتهت بالنسبة إلينا (فقد نحو 30 دقيقة في المرحلة الثانية)، لكننا كافحنا ونجحنا في احتلال المركز الثاني، وبالتالي خضنا رالياً جيداً".

ونجح القطري ناصر العطية (51 سنة)، في الفوز بمرحلتين خلال الرالي بالإضافة إلى المرحلة التمهيدية، ولم ينجح أي من منافسيه الأساسيين، المخضرم ستيفان بيترهانسل والإسباني كارلوس ساينس، في تشكيل أي خطورة على صدارته.

وبهذا التتويج تساوى العطية بعدد الألقاب في رالي "داكار" مع الفنلندي آري فاتانن، لكن الرقم القياسي ما زال مسجلاً باسم بيترهانسل، الذي حقق 8 ألقاب.

المساهمون