القطري معتز برشم.. هل حانت لحظة المجد في أولمبياد طوكيو؟

القطري معتز برشم.. هل حانت لحظة المجد في أولمبياد طوكيو؟

31 يوليو 2021
يريد برشم نيل الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو (Getty)
+ الخط -

ينتظر النجم القطري معتز برشم الدقائق والساعات، حتى تدق لحظة الحسم في رحلة بحثه عن ذهبية أولمبية في الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، الأحد، بعدما استطاع تحقيق ذهبيتي المونديال في 2017 و2019، وحصد برونزية لندن 2012 وفضية ريو 2016.

وحقق برشم، صاحب ثاني أعلى قفزة في التاريخ (2.43 م) عام 2014، ثلاث محاولات ناجحة في الدور الأول من دون أي إخفاق على علو 2.21 م ثم 2.25 ثم 2.28، علماً أن الدور النهائي يقام بدءا من علو 2.19 متر.

وتحدث النجم القطري معتز برشم عن مشاركته المتقطعة هذا الموسم بقوله: "أحاول تفادي الإصابات. تعرّضت لإصابات في آخر سنتين ولم يكن الأمر ممتعاً. أحاول أن أتعاطى مع الأمر بذكاء. تمرين أكثر ومشاركة أقل، مضيفاً "أنا جاهز للقيام بما هو مطلوب للفوز".

ويتمتع برشم بتجربة المنافسة على الملعب الأولمبي عندما حلّ في المركز الأول مناصفة مع الياباني ناوتو توبي (2.30 م) في حدث تجريبي في شهر مايو/أيار 2020، ما جعله يقول حينها "الضغط للفوز بميدالية لن يكون أبداً أكبر مما شعرت به عندما تعرّضت لإصابة كان من الممكن أن تنهي مسيرتي".

واختتم معتز برشم حديثه بقوله "الحمد لله، كان هدفي هو بلوغ النهائي ونجحت في الوصول إليه، وأتمنى التوفيق في النهائي الأحد. سأبذل قصارى جهدي ويظل التوفيق من عند الله. وأشعر بالتفاؤل في أولمبياد طوكيو".

المساهمون