رونالدو يطرد في ليلة هزيمة النصر أمام الهلال... الشريف يوضح

رونالدو يُطرد في ليلة هزيمة النصر أمام الهلال... الشريف يوضح

09 ابريل 2024
الشريف حسم الجدل في هدف النصر الملغى (إكس/العربي الجديد)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، تعرض للطرد في مباراة ضد الهلال بنصف نهائي كأس السوبر السعودي، التي انتهت بفوز الهلال 2-1.
- الطرد جاء بعد اشتباك رونالدو مع مدافع الهلال علي البليهي، حيث استخدم رونالدو مرفقه في وجه البليهي، وهو ما اعتبره الحكم سلوكاً مشيناً يستوجب الطرد المباشر.
- خبير التحكيم جمال الشريف أكد صحة قرار الطرد، مشيراً إلى أن تدخل رونالدو أثر على قدرة حارس المرمى وكان تداخلاً مع المنافس، مما يبرر قرار الحكم بالطرد.

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، للطرد أمام غريمه الهلال، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، الاثنين، في المواجهة التي انتصر فيها "الزعيم" بهدفين مقابل هدف، وشهدت عدداً من الحالات التحكيمية.

رونالدو يحتج ثم يطرد

وسّجل نادي النصر هدفاً في الوقت البديل من الشوط الأول، عبر لاعبه أوتافيو، الذي كان يبدو في موقف سليم عند وصول الكرة إليه، غير أن الحكم ألغى الهدف واعتبر أنه كان مسبوقاً بتسلل، وهو قرار اعتبره خبير التحكيم الخاص في "العربي الجديد"، جمال الشريف، صحيحاً.

وقال جمال الشريف: "رفع ساديو ماني الكرة إلى داخل منطقة الجزاء فريق الهلال، باتجاه زميله رونالدو، الذي كان في موقف تسلل عند رفع الكرة من قبل النجم السنغالي، حيث كان البرتغالي متقدماً عن ثاني آخر مدافع في الهلال، في وقت كان فيه أوتافيو لاعب النصر، في موقف صحيح عند رفع الكرة من قبل ماني".

وتابع الشريف شرح الحالة ليؤكد سلامة قرار الحكم بقوله: "تحرك رونالدو باتجاه الكرة، وقام بمحاولة لعب الكرة القريبة منه، ما أثر على قدرة حارس المرمى على التعامل معها ومحاولة لعبها وأضعف قدرته على فعل ذلك، وهو ما يعتبر تداخلا مع المنافس (الحارس)، وبالتالي فإن قرار الحكم المساعد كان صحيحاً، وقد جرى تأكيد القرار من حكم حجرة الفار".

وطرد الحكم في نهاية اللقاء النجم البرتغالي رونالدو، قائد نادي النصر، بعد اشتباك مع مدافع فريق الهلال علي البليهي، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، الذي قال: "حاول رونالدو الحصول على الكرة لتنفيذ رمية التماس، ولكن منافسه البليهي حاول تأخيره، حيث قام رونالدو بدفع منافسه باستخدام المرفق لإبعاده عنه حتى ينفذ رمية التماس سريعا".

واختتم الشريف حديثه: "أتبع رونالدو ذلك برفع ساعده إلى الأعلى وقام بضرب المنافس على وجهه باستخدام المرفق، وبالتالي فإن ضرب المنافس عن عمد على رأسه أو وجهه، باليد أو الذراع أو الساعد أو المرفق، واللعب متوقف، يُعد سلوكا مشينا ويتطلب الطرد المباشر، إلا إن كانت القوة ضئيلة، وهو ما لا ينطبق على هذه الحالة، وهو القرار الذي اتخذه الحكم، وهو قرار صحيح بعد أن استخدم البرتغالي ساعده الأيمن لضرب وجه منافسه".

 

المساهمون