الشرطة توقف حافلة فريق تونسي.. والكشف عن السبب وراء ذلك

الشرطة توقف حافلة فريق تونسي.. والكشف عن السبب وراء ذلك

15 سبتمبر 2023
قامت وزارة الداخلية التونسية بإصدار بيان حول ما حدث (فتحي ناصري/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، إيقاف حافلة تابعة لأحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم، وعلى متنها عدد كبير من البضائع الغذائية والإلكترونية.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو للسلع التي حجزتها الشرطة وعلّقت: "تمكّن رجال الحَرس يوم الخميس من إيقاف حافلة تتبع نادي كرة قدم، وهي تتجه نحو مدينة سليمان (البعيدة 44 كيلومتراً عن العاصمة تونس)، وتقلّ 3 لاعبين ومسؤولاً بالنادي".

وأضاف البيان أن المواد التي جرى حجزها، تتمثل في 2750 شاشة هاتف جوّال من أنواع مختلفة، بالإضافة إلى جهازي تلفزيون و544 كيلوغراماً من الفواكه الجافة ومواد أخرى، لتبلغ القيمة الإجمالية لهذه السلع 231 ألف دينار (نحو 75 ألف دولار أميركي).

وأكدت الوزارة أنها قامت بحجز كل هذه المواد، ولم تكشف عن هوية الفريق، لكن المتحدث الرسمي لاتحاد بن قردان، علي مارس، اعترف في تصريحات لإذاعة "إي آف آم" أن فريقه هو المعني بهذا الموضوع، مشيراً إلى أن رئيس النادي، الجليدي العُرف، قرر تقديم استقالته بعد هذه الحادثة.

حجز بضائع مهربة بحافلة تابعة لإحدى جمعيات كرة القدم. تمكنت دورية تابعة للمصلحة الخامسة لحرس المرور العاملة بالطريق السيارة أ 1 من ايقاف حافلة تابعة لإحدى جمعيات كرة القدم على مستوى محول وذرف متوجهة إلى مدينة سليمان متنها 03 لاعبين ومسؤول بالجمعية و السائق محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في 2520 شاشة هاتف جوال ذكي 230 شاشة هاتف ايفون، عدد 02 تلفاز، 544 كغ من الفواكه الجافة، 111كغ جيراك عادي و24 كغ معسل فاخر بلغت قيمتها الجملية حوالي 231 ألف دينار. وباستشارة النيابة العمومية تمّ حجز البضائع وتحرير محضر جبائي في الغرض.

تم النشر بواسطة ‏‎Ministère de l'Intérieur - Tunisie‎‏ في الخميس، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣