السلة الأميركية: سلة قاتلة لإيرفينغ تُهدي مافريكس الفوز

السلة الأميركية: سلة قاتلة لإيرفينغ تُهدي مافريكس الفوز

18 مارس 2024
فرحة كبيرة لدالاس مافريكس بعد الفوز القاتل (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كايري إيرفينغ يقود دالاس مافريكس لفوز مثير على حامل اللقب دينفر ناغتس بنتيجة 107-105، محافظًا على آمال الفريق في التأهل للأدوار الإقصائية "البلاي أوف" لموسم 2023-2024، بأداء استثنائي سجل خلاله 24 نقطة.
- فينيكس صنز يخسر أمام ميلووكي باكس بنتيجة 140-129، في مباراة تألق فيها باكس بتسجيل 24 ثلاثية رغم غياب نجمه يانيس أنتيتوكونمبو، معززًا موقعه في وصافة المنطقة الشرقية.
- بوسطن سلتيكس يواصل تألقه بفوز كبير على واشنطن ويزاردز بنتيجة 130-104، مؤكدًا تأهله الأول للأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، بتألق سام هاوز وجايسون تايتوم اللذين سجلا معًا 60 نقطة.

ساهم النجم كايري إيرفينغ في خطف فريقه دالاس مافريكس فوزا قاتلا على حامل اللقب دينفر ناغتس في دوري السلة الأميركية للمحترفين، ليبقى في الصراع من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" في موسم 2023-2024.

وتفوق فريق دالاس مافريكس على منافسه دينفر ناغتس (107 – 105)، فجر الاثنين، بسلة في الثانية الأخيرة بدوري السلة الأميركية للمحترفين، ليبقيه على المسافة نفسها من ساكرامنتو كينغز وفينيكس صنز في الصراع على المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة إلى "البلاي أوف" في المنطقة الغربية.

وبعيداً عن السلة القاتلة التي سجلها إيرفينغ، سجل في المباراة مجموع 24 نقطة مع 7 متابعات و9 تمريرات حاسمة، ليُساهم في تحقيق فريقه فوزه الخامس في آخر 6 مباريات والـ 39 هذا الموسم في 68 مباراة، ليُحافظ على كل آماله من أجل التأهل.

وفي مباراة ثانية من منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين، خسر فريق فينيكس صنز أمام منافسه ميلووكي باكس (140 - 129)، في مواجهة تألق خلالها الأخير من خارج القوس بتسجيله 24 ثلاثية، بغياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

وغاب النجم اليوناني الذي حقق ما معدله 30.8 نقطة مع 11.2 متابعة، عن باكس للمباراة الرابعة فقط هذا الموسم والأولى منذ الرابع من الشهر الحالي، وذلك لأوجاع في العضلة العليا لفخذه.

ويُدين باكس بفوزه الـ 44 الذي عزز به وصافته للمنطقة الشرقية بفارق مباراة ونصف أمام كليفلاند كافالييرز الثالث، إلى ليلارد وبوبي بورتيس اللذين سجل كل منهما 31 نقطة مع 16 تمريرة حاسمة للأول و10 متابعات للثاني، في وقت ساهم كريس ميدليتون برصيد 22 نقطة في أول مشاركة له بعد غياب 16 مباراة، بسبب التواء في الكاحل الأيسر.

وفي مباراة أخرى من هذه الجولة، واصل فريق بوسطن سلتيكس الذي بات الجمعة أوّل فريق يضمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، تألقه بتحقيقه فوزه الـ 52 في 66 مباراة، وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه واشنطن ويزاردز (130 - 104).

وبغياب جايلن براون وديريك وايت واللاتفي كريستابس بورزينغيس للإصابة، تألق سام هاوز بتسجيله 30 نقطة، بينها 10 ثلاثيات، وأضاف جايسون تايتوم 30 نقطة أيضاً، بينها 6 ثلاثيات، في لقاء هيمن عليه متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام من البداية حتى النهاية من دون أن يتخلف ولو لمرة واحدة.

المساهمون