الرجاء والجيش ينقلان صراعهما إلى خارج الملعب بحرب بيانات

الرجاء والجيش ينقلان صراعهما إلى خارج المستطيل.. وحرب البيانات تشتعل قبل حسم اللقب

30 ابريل 2024
جماهير الرجاء خلال مواجهة الزمالك في يناير 2024 في دبي (وليد الزين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نقل فريقا الرجاء الرياضي والجيش الملكي صراعهما على لقب الدوري المغربي لكرة القدم إلى الساحة القانونية، حيث قدم "الفريق الأخضر" شكوى ضد تصريحات مدرب الجيش الملكي، نصر الدين النابي، للجنة الأخلاقيات بالاتحاد المغربي.
- استنكر نادي الرجاء تصريحات النابي التي وجه فيها اتهامات لبعض الأندية بالظلم، معتبراً إياها تسبب احتقاناً بين الجماهير وتمس بمنافسات الدوري والمؤسسات الرياضية، مؤكداً ثقته بحياد الأجهزة المغربية.
- رد نادي الجيش الملكي بتضامنه مع مدربه، مستنكراً الاتهامات والافتراءات، وأعلن عن ثقته بحكمة هياكل الاتحاد المغربي واستعداده لاتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حقوق النادي، مشيراً إلى تصدره لترتيب الدوري بفارق النقاط عن الرجاء.

نقل فريقا الرجاء الرياضي والجيش الملكي صراعهما على لقب الدوري المغربي لكرة القدم، للموسم الكروي الحالي، إلى خارج المستطيل الأخضر، وذلك بعدما وضع "الفريق الأخضر" شكوى رسمية، الاثنين، لدى لجنة الأخلاقيات، التابعة للاتحاد المغربي، على خلفية التصريحات الأخيرة لمدرب الجيش الملكي، التونسي نصر الدين النابي، عقب مباراة ناديه أمام حسنية أغادير، لحساب الجولة الـ 27 من منافسات الدوري المحلي.

وكشف نادي الرجاء الرياضي، في بيان رسمي، الاثنين، عن استنكاره لتصريحات المدرب نصر الدين النابي، والتي اتهم فيها بعض الأندية المنافسة بـ "الظلم والداء والأعداء"، في إشارة منه إلى "النادي الأخضر"، حسب تفسيره، كما أوضح أنه أرفق تصريحات المدرب النابي بمقطع فيديو، وتعليقات بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي سببت احتقاناً كبيراً بين الجماهير، وقد تمس بمنافسات الدوري المحلي، والمؤسسات الرياضية التي تديرها. واختتم نادي الرجاء الرياضي بيانه بالإشارة إلى ثقته بالأجهزة التي تدير كرة القدم المغربية، من أجل تدبير المباريات المتبقية من منافسات الدوري بحياد تام.

من جانبه، أعرب نادي الجيش الملكي عن تضامنه المطلق، ومساندته الكاملة لمدربه، نصر الدين النابي، وباقي أعضاء جهازه الفني، في مواجهة كل ما شأنه أن يعيق مسيرته الناجحة، أو يمس بمصداقية "النادي العسكري"، وتاريخه الحافل بالإنجازات، وأيضاً بالتزامه التام بالقيم والأخلاق الرياضية العالية. وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الملكي، محمد الشرع، الاثنين، في رده على بيان الرجاء، إن النادي يستنكر الاتهامات الزائفة والافتراءات، التي تصدر عن بعض الجهات، دون أن يسميها، في محاولة يائسة منها لزعزعة استقرار نادي الجيش الملكي، والتشويش على تركيزه، عبر إصدار بيانات فارغة بين الفينة والأخرى، وذلك بغرض دغدغة مشاعر جماهيرها، ومِن ثمَّ إخفاء إخفاقاتها المتتالية، ضاربة بعرض الحائط قواعد اللعب النظيف ومبادئ الروح الرياضية.

وأضاف الشرع: "يترفع نادي الجيش الملكي عن لعبة البيانات والبيانات المضادة، ويعبر عن ثقته بحكمة هياكل وأجهزة الاتحاد المغربي، كما أنه لن يتردد في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المعمول بها، لحماية حقوق النادي". جدير بالذكر أن الجيش الملكي يحتل صدارة ترتيب الدوري المغربي برصيد 64 نقطة، رغم خسارته أمام حسنية أغادير، بهدفين لهدف واحد، في الجولة الماضية، فيما يحتل الرجاء الرياضي المركز الثاني بـ 60 نقطة، مع مباراة مؤجلة ستجمعه بنادي نهضة بركان، لاحقاً.

المساهمون