الدوري الأوروبي.. انتصار مهم لميلان وتعادل مرسيليا

الدوري الأوروبي.. انتصار مهم لميلان وتعادل مرسيليا

16 فبراير 2024
ميلان حقق انتصاراً مهماً على رين (فرانشيسكو سكاتشيانوسي/Getty)
+ الخط -

تغلب ميلان الإيطالي على رين الفرنسي 3-0، في ذهاب الدور الـ32 بالدوري الأوروبي لكرة القدم، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سان سيرو"، مساء الخميس.

وسجل روبن لوفتوس تشيك الهدفين الأول والثاني للفريق المحلي (32، 42)، فيما اختتم رفائيل لياو ثلاثية الفريق المضيف عند الدقيقة الـ53.

وفي مواجهات أخرى، فجر كارباغ أغدام الأذربيجاني مفاجأة كبيرة بالانتصار 4-2 على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي، فيما تفوق مواطنه بنفيكا على تولوز الفرنسي 2-1، وتعادل لانس الفرنسي مع فرايبورغ الألماني من دون أهداف.

وفي لقاء آخر، تعادل روما بهدف لمثله مع فينورد، حيث تقدم أجور بايكاسو للفريق الهولندي في الدقيقة 45، قبل أن يدرك روميلو لوكاكو التعادل لروما في الدقيقة 67.

وتعادل أيضا مرسيليا خارج الديار مع شاختار دونتسك 2-2، حيث أحرز بيير إيمريك أوباميانغ هدف التقدم لمرسيليا في الدقيقة 64، قبل أن يدرك ميكولا ماتفيينكو التعادل في الدقيقة 68، بينما سجل اليمان نداي الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 90 قبل أن يعادل ايغيلاندو الكفة مرة أخرى لشاختار.

وحسم غلطة سراي التركي لقاء الذهاب 3-2 على سبارتا براغ التشيكي، حيث سجل ثلاثية الفريق التركي كريم ديميرباي (19) ولاديسلاف كرييتشي بالخطأ في مرمى فريقه (62) وماورو إيكاردي (90) بينما جاءت ثنائية الفريق الضيف عن طريق أنجيلو بريسيادو (47) وجان كوتشتا (65).

وفاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 على مضيفه يونغ بويز السويسري، حيث سجل للفريق البرتغالي أوريلي أميندا بالخطأ في مرمى فريقه (31) وفيكتور غيوكيرس من ركلة جزاء (41) وجونكالو إيناسيو (48)، بينما جاء هدف يونغ بويز عن طريق فليب أجرنيك في الدقيقة 42، فيما ستقام لقاءات الإياب في نفس الدور، يوم الخميس المقبل.

وفي مسابقة دوري المؤتمر، تعادل أياكس الهولندي أمام بودوغليمت النرويجي بهدفين لمثلهما، فيما سقط ريال بيتيس الإسباني أمام ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، بهدف دون رد، وانتصر شتورم غراتس النمساوي برباعية لهدف على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

المساهمون