الحداوي: هذه مكاسب المغرب بعد الفوز بتنظيم مونديال 2030

الحداوي لـ"العربي الجديد": هذه مكاسب المغرب بعد الفوز بتنظيم مونديال 2030

الرباط

زياد المغربي

المثنّى - القسم الثقافي
زياد المغربي
زياد المغربي
05 أكتوبر 2023
+ الخط -

كشف مصطفى الحداوي، نجم منتخب المغرب في ثمانينيات القرن الماضي، عن سعادة الشعب المغرب بكامله والعرب والأفارقة بعد الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأكد مصطفى الحداوي، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، الأربعاء، أن إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رسمياً عن نيل الملف الثلاثي المغربي والإسباني والبرتغالي تنظيم المونديال لم يأتِ عن طريق الصدفة، وإنما للعمل الكبير الذي بذل على كافة المستويات في السنوات الأخيرة، سواء تعلق الأمر بالبنيات التحتية الرياضية المتطورة، أو لجودة باقي الخدمات الممثلة في الطرق والقطار فائق السرعة والمستشفيات والفنادق المصنفة وغيرها من الوسائل المتاحة، التي جعلت من الملف المغربي الإيبيري الأقوى على الإطلاق.

وأشاد الحداوي، نجم منتخب المغرب في بطولتي كأس العالم في المكسيك 1986 وأميركا 1994، بالعمل الذي قام به فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى أن وصلت الكرة المغربية إلى العالمية، وتحقق ذلك ببلوغ منتخب "أسود الأطلس" الدور نصف نهائي من مونديال قطر 2022، ووصول سيدات المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم في أستراليا وإندونيسيا، وأيضا تتويج الفرق المغربية بعدد من الكؤوس والألقاب الأفريقية.

وحول مكاسب كأس العالم 2030 بالنسبة إلى المغرب، أكد الحداوي أنها ستعود بالنفع الكثير على المغرب وأفريقيا، إذ سيكون هناك ازدهار كبير في جميع المجالات.
وتابع الحداوي حديثه قائلاًَ "أظن أن الشعب المغربي قادر على كسب التحدي، ولا سيما بعد نجاح المملكة في تنظيم عدد كبير من البطولات القارية والعالمية، والجميع يشهد بتطور المغرب ونجاحه قبل ذلك".

ذات صلة

الصورة
فييري يحمل مسيرة كبيرة في كرة القدم العالمية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يعتبر النجم كريستيان فييري من أساطير كرة القدم الإيطالية بفضل مسيرته الحافلة مع منتخب بلاده أو مع الفرق الكبيرة التي لعب بألوانها.

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

الصورة
GettyImages-1947327935.jpg

رياضة

تحدث نجم منتخب الكاميرون أندريه أنغيسا عن إمكانية تتويج منتخب المغرب في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد" بعد نهاية مباراته منتخب بلاده في مواجهة منتخب غامبيا

الصورة
626.png

رياضة

توافد المئات من مشجعي ساحل العاج على أحد فندق سان بيدرو، في انتظار دورهم للحصول على قمصان منتخب المغرب مجاناً من أجل تشجيع المنتخب العربي

المساهمون