الجزائري إلياس محمودي.. أول عربي يخوض نزالاً بحدث رئيسي ببطولة "ون"

الجزائري إلياس محمودي.. أول عربي يخوض نزالاً في حدث رئيسي في بطولة "ون"

28 نوفمبر 2023
إلياس محمودي يبلغ من العمر 25 عاماً فقط (ون)
+ الخط -

سيصبح إلياس محمودي أول عربي يشارك في حدث رئيسي لعرض من بطولة "ون" بعدما أعلنت منظمة الفنون القتالية العالمية عن مشاركة الجزائري في أبرز نزالات عرضها القادم "ONE Fight Night 18" (ون فايت نايت 18: سوبرلك ضد محمودي).

محمودي سيواجه بطل العالم في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الذبابة سوبرلك كياتمو، في العرض الذي ينطلق الساعة 1:00 بتوقيت الجزائر فجر السبت في 13 كانون الثاني/ يناير من عام 2024.

ويُعتبر محمودي، ابن الـ25 عاماً، أحد أبرز نجوم المواي تاي والكيك بوكسينغ الصاعدين على مستوى العالم، إذ يمتلك سجلاً احترافياً يبلغ 33-7 ومهارات عالية في توجيه الضربات المباشرة والشجاعة للتقدم المستمر إلى الأمام.

وكان الجزائري قد حقق انتصاراً ساحقاً بالضربة القاضية على حساب أول بطل مواي تاي مكسيكي في تاريخ المجلس العالمي للملاكمة (WBC)، إدغار تاباريس، في نزاله الأول منذ تعافيه من إصابة أبعدته عن القتال.

وكان محمودي قريباً من انتزاع الحزام الذهبي في عام 2019، بعدما قدّم أداءً مميزاً ضد حامل اللقب آنذاك بيتشدام بيتشيندي، لكن الجزائري اضطرّ إلى الانسحاب بعد تعرضه لإصابة، لكن النجم الجزائري، المُلقّب بـ"القنّاص"، يواجه أحد أبرز نجوم الفنون القتالية اليوم في أكبر اختبارات مسيرته الاحترافية.

يدخل التايلاندي، البالغ من العمر 28 عاماً، إلى النزال وفي رصيده ثمانية انتصارات متتالية في بطولة "ون" رفعت سجله الاحترافي الإجمالي إلى 136-29. 

سوبرلك فاز في النزالات الخمسة التي خاضها في عام 2023، منتزعاً بطولة العالم في الكيك بوكسينغ على حساب دانيال بويرتاس في مارس/ آذار.

بعد فوزه باللقب العالمي، حقق سوبرلك ثلاثة انتصارات متتالية عن طريق الضربة القاضية على حساب التايلاندي دانيال ويليامز والجزائري نبيل عنان والروسي تاجير خليلوف، وفي أكبر نزال في المواي تاي منذ سنوات طويلة، تفوّق سوبرلك على مواطنه النجم رودتانغ جيتموانيون.

ويتطلع محمودي لإيقاف سوبرلك في عرض ONE Fight Night 18 والخروج من ملعب "لومبيني" للملاكمة بالعاصمة التايلاندية بانكوك حاملاً الحزام الذهبي في الكيك بوكسينغ عن فئة الذبابة.

وتتضمّن عروض بطولة "ون"، التي أُسّست عام 2011 وتتخذ من سنغافورة مقراً لها نزالات في المواي تاي والكيك بوكسينغ ومصارعة الإخضاع والفنون القتالية المختلطة.

وكان رئيس مجلس إدارة "ون" ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ قد كشف مؤخراً أنّ المنظمة ستقيم عروضاً في قطر واليابان وسنغافورة وأوروبا وتايلاند خلال عام 2024.

(يتضمن التقرير محتوى إعلانياً يُنشر لصالح “One Champion-client”)

المساهمون