الاتحاد الكولومبي يعلن إطلاق سراح والد لويس دياز

الاتحاد الكولومبي يعلن إطلاق سراح والد لويس دياز

09 نوفمبر 2023
دياز سجل في مباراة ليفربول الأخيرة بالدوري (أندريا بويل/Getty)
+ الخط -

زفّ الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، خبراً ساراً لنجم ليفربول، لويس دياز، الخميس، حيث نشر بياناً رسمياً، أكد فيه إطلاق والده الذي اختطف منذ أيام.

وحمل البيان رسالة شكر من الاتحاد إلى الحكومة الكولومبية والقوات العسكرية والشرطة، وذلك بعد نجاحهم في التوصل إلى اتفاق إطلاق سراح والد نجم ليفربول، وهذا عقب مفاوضات طويلة مع جماعة جيش التحرير المتمردة على النظام.

واختطفت الجماعة المتمردة والدي لويس دياز قبل أيام، بعد أن نصبت لهما كميناً وقعا فيه، لكنها قررت أن تخلي سبيل والدته أولاً، ثم استمرت المفاوضات إلى غاية إطلاق سراح الوالد.

وسبق إطلاق سراح والد نجم ليفربول، تصريحات من زعيم جيش التحرير، حيث تقدم برسالة اعتذار من خلالها للويس دياز، ووعد بإطلاق سراح والده، لكنه طالب ببعض الوقت ليكون كافياً من أجل التفاوض وتهيئة أرضية تضمن سلامة المختطف.

وكان لويس دياز قد طالب في أكثر من مناسبة من المختطفين السماح لوالده بالعودة إلى بيته، كما قدم رسالة في المباراة الأخيرة التي خاضها مع "الريدز"، حين سجل وأظهر قميصاً كتب عليه "الحرية لأبي"، وهي لقطة أثارت المشاعر، فلقي تضامناً واسعاً مع عشاق كرة القدم.

وذكّر الاتحاد الكولومبي بأن كرة القدم وسيلة لإحقاق السلام، وشدّد على أنها ليست سبيلاً للعنف أو استغلال اللعبة من أجل إلحاق الضرر بالرياضيين أو الجماهير، وطالب العصابات بترك اللاعبين وشأنهم من الآن وصاعداً.

المساهمون