الإعلام الإسباني يكشف هوية المدرب الجديد لفريق برشلونة

24 مايو 2024
تشافي خلال مواجهة رايو فاييكانو على ملعب مونتجويك يوم 19 مايو/أيار (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- برشلونة يقيل تشافي هيرنانديز بعد تصريحات انهزامية ويستعد لإعلان هانسي فليك مدربًا جديدًا، في خطوة تهدف لتجديد الطموحات والمنافسة على الألقاب.
- خوان لابورتا يتفق مع مجلس الإدارة على تعيين فليك، معتبرًا أن تشافي لا يتماشى مع رؤية النادي وطموحات المشجعين، خاصة بعد خسارة الدوري لصالح ريال مدريد والخروج المبكر من دوري الأبطال.
- هانسي فليك، المتوج بعدة ألقاب مع بايرن ميونخ، يُنظر إليه كالمدرب المثالي لقيادة برشلونة نحو النجاح، مع تعاقد محدود لمدة عام واحد فقط، وسط توقعات عالية بتكرار إنجازاته.

تسارعت الأحداث في نادي برشلونة الإسباني، منذ تراجع رئيس الفريق خوان لابورتا عن فكرة استمرار المدرب تشافي هيرنانديز، على ضوء تصريحاتٍ انهزاميةٍ أدلى بها الأخير، قبل أيامٍ، حتى أعلن النادي الكتالوني إقالته من منصبه، الجمعة، فيما تُشير الأخبار إلى أن المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ هانسي فليك سيكون المدرب الجديد.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الجمعة، أن لابورتا توصّل إلى اتفاق مع أعضاء مجلس إدارته، للإعلان عن هوية المدير الفني الجديد يوم الاثنين المقبل، بعد الإعلان عن إقالة تشافي من منصبه رسمياً، إذ رأى لابورتا أن نجم خط وسط الفريق سابقاً لا يتماشى مع رؤية النادي، ورغبة المشجعين في التنافس على جميع الألقاب الممكنة، لا سيما الدوري الإسباني الذي خسره لصالح نادي ريال مدريد هذا الموسم، ودوري أبطال أوروبا الذي غادره بطريقةٍ غريبةٍ ضد باريس سان جيرمان في ربع النهائي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن المدرب الجديد لنادي برشلونة هو الألماني هانسي فليك (59 عاماً) الذي سيخلف تشافي على مقاعد بدلاء "البلاوغرانا"، حيث تحولت إدارة لابورتا إلى السرعة القصوى من أجل حسم التفاصيل البسيطة في عقد المدرب الجديد، في حين رفض الألماني عروضاً أخرى من أنديةٍ كبيرةٍ على غرار نادي تشلسي الإنكليزي.

ويخشى برشلونة أن يخطئ بتعيين فليك مدرباً للفريق، لهذا يُصرّ لابورتا على أن لا تتعدّى مدة عقده عاماً واحداً فقط، فيما تبقى الآمال معلقةً عليه لتحقيق النجاح، وتكرار إنجازاته مع بايرن ميونخ، وهو الذي توج بعدةِ ألقابٍ مثل الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، ما يجعله المدرب المثالي للنادي الكتالوني. وسيتولى المدير الرياضي لبرشلونة ديكو، رفقة عددٍ من أعضاء مجلس الإدارة، مهمة إعلام المدرب هانسي فليك بقرار تعيينه مدرباً جديداً للنادي الكتالوني.

المساهمون