استبعاد نجم إيطالي من الأولمبياد بسبب شدة ذكائه

استبعاد نجم إيطالي من الأولمبياد بسبب شدة ذكائه

27 اغسطس 2022
الألعاب الأولمبية حلم كل الرياضيين (رافائيل هنريكي/Getty)
+ الخط -

لن يكون الإيطالي لوكا فينتيرولي قادراً على تحقيق حمله بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في باريس عام 2024، بعد أن كان يمني النفس بأن يكون من بين الرياضيين الذين سيحصدون الميدالية الذهبية.

وسعى صاحب الـ18 عاماً إلى أن يكون ضمن الوفد الرسمي، الذي سيكون حاضراً في الدورة التي ستحتضنها باريس، واجتهد من أجل تحقيق ذلك، ولكنه سيدفع ثمن بعض القوانين التي ستحرمه من المشاركة.

ونقلت مواقع إيطالية عديدة، منها "fanpage.it"، الجمعة، أن لوكا سيغيب عن الألعاب الأولمبية بسبب الذكاء الشديد، بما أن بعض القواعد لا تنطبق عليه، ولهذا فإن اللجنة البارالمبية لن تسمح له بأن يكون حاضراً في الدورة القادمة.

ونقل الموقع صدمة النجم الإيطالي، الذي اعتبر أن بعض القوانين تحتاج إلى تحيين لأنها تتعارض مع المنطق، بما أنه سيحرم من تحقيق حلمه الكبير بسبب درجة الذكاء العالية.

وذكّر لوكا في حديث للموقع الإيطالي الجمعة بأن القوانين تفرض أن يكون معدل الذكاء يقارب 75%، بينما يصل معدل ذكائه إلى 97%، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يعانون من التوحد يكون معدل الذكاء لديهم مرتفعاً.

وحرمت القوانين الرياضي الإيطالي من المشاركة في بطولة أوروبا التي أقيمت في فنلندا، وبالتالي خسر فرصه في تحقيق رقم يسمح له بأن يضمن التأهل إلى الألعاب الأولمبية القادمة، وقد أكدت والدة لوك أنها ستلجأ إلى الاتحادات الدولية من أجل إيجاد حل للأزمة ما قد يسمح له بالحضور في الأولمبياد.

المساهمون