إدميلسون نجم الدحيل.. تعلم في مدرسة والده ليصبح هدافاً لأبطال آسيا

إدميلسون نجم الدحيل.. تعلم في مدرسة والده ليصبح هدافاً لدوري أبطال آسيا

06 مايو 2023
تألق إدميلسون مع ناديه الدحيل في أبطال آسيا (محمد فرج/Getty)
+ الخط -

تمكن النجم البرازيلي، إدميلسون جونيور، مهاجم نادي الدحيل القطري، من الحصول على جائزة هدّاف بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما انتهت المسابقة القارية، بتتويج فريق أوروا الياباني على حساب الهلال السعودي، السبت.

واستطاع إدميلسون جونيور تسجيل 8 أهداف في شباك منافسيه خلال 6 مواجهات في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، من بينها ثلاثية "هاتريك" في انتصار الدحيل القطري على باختاكور الأوزبكي.

وبات إدميلسون جونيور ثاني لاعب على التوالي من نادي الدحيل القطري، يتمكن من الفوز بجائزة هدّاف دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما حصل عليها زميله مايكل ألونغا في نسخة عام 2021، عقب إحرازه 9 أهداف.

ولم ينجح إدميلسون جونيور في تسجيل الأهداف في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال آسيا، رغم أن نادي الدحيل وصل إلى نصف النهائي، الذي خسره على يد الهلال السعودي، لكنه في النهاية تربع على عرش هدافي المسابقة القارية.

وتلقى إدميلسون جونيور تعليمه في عالم كرة القدم، من والده أحد أبرز لاعبي نادي ستاندارد لييج البلجيكي خلال حقبة التسعينيات، وتمكن الصغير حينها من إظهار قدراته الفنية، التي مكنته من دخول أكاديمية أحد الفرق في بلجيكا عام 2006.

واستطاع إدميلسون الوصول إلى الفريق الأول لنادي سينت ترويدن، وخاض مباراته الرسمية الأولى في دوري الدرجة الثانية البلجيكي في الـ22 من شهر أغسطس/آب عام 2012، وسجل هدفه الأول في كأس بلجيكا بشهر نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام.

ونجح إدميلسون جونيور (ولد في 19 أغسطس عام 1994)، بالسير على خطوات والده، بعدما أصبح لاعباً في الفريق الأول لنادي ستاندارد لييج عام 2016، وساهم بالفوز على حساب جينك بهدف نظيف في نهائي كأس بلجيكا عام 2018، ما جعل الفريق يتأهل إلى الدوري الأوروبي حينها.

لكن في صيف عام 2018، فاجأ إدميلسون جونيور الجميع، بعدما وافق على عرض الدحيل، حتى يواصل مسيرته الكروية، ويصبح أحد أهم النجوم في الدوري القطري خلال السنوات الماضية، نتيجة تسجيله للأهداف، رغم تعرضه لعدد من الإصابات، التي حرمته من المشاركة في الكثير من المباريات.

المساهمون