أزمة جديدة تضرب النادي الأفريقي التونسي

أزمة جديدة تضرب النادي الأفريقي التونسي

07 ديسمبر 2020
النادي الأفريقي تعرض لعقوبة من فيفا (Getty)
+ الخط -

 

لم ينجح النادي الأفريقي في تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية التي تغلق الاثنين في تونس، لعدم تأدية الغرامات المفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب نزاعات مع لاعبين ومدربين سابقين للفريق.

وأكد سامي المقدمي، السكرتير العام للنادي الأفريقي، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن إدارة الفريق فشلت في ضم اللاعبين الجدد بشكل رسمي، بسبب تعطل إجراءات المخالصة عبر البنك المركزي التونسي في الوقت المطلوب.

وأوضح المقدمي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ألزم النادي الأفريقي بدفع قيمة 12 مليون دينار تونسي ( 4.5 ملايين دولار) للاعبين ومدربين سابقين في الفريق، من أجل تسجيل الوافدين الجدد في منظومة التعاقدات الدولية.

وسيدخل النادي الأفريقي منافسات الدوري الممتاز من دون تعزيزات، بعد أن تم توقيع عقود مبدئية مع عدد من اللاعبين، أبرزهم حسين بن عيادة وزكريا النعيجي وزين الدين بوتمان، والبرازيلي جيل باهيا دوس سانتوس والتونسي ياسين العمري، ليصبح مصيرهم مجهولا بعد أن انضموا منذ فترة إلى تدريبات الفريق.

ويواجه النادي الأفريقي التونسي خطرا كبيرا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب قضية في شبهة تزوير عقود، رفعت ضده من طرف لاعبين كامرونيين سبق أن وقعا للنادي سنة 2018، من دون أن يلعبا فعليا للفريق، ليتم فك الارتباط معهما من جانب واحد.

دلالات

المساهمون