أحد رموز نظام بوتفليقة يستعين ببلماضي أمام القضاء

أحد رموز نظام بوتفليقة يستعين ببلماضي أمام القضاء

14 أكتوبر 2020
المدرب جمال بلماضي قائد دفة منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

تتواصل في الجزائر جلسات محاكمة رموز النظام السابق، منذ الإطاحة بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة قبل عام ونصف، وفي عهده تورط العديد من الشخصيات في قضايا فساد، من بينها أسماء كانت محسوبة على القطاع الرياضي.

ومن بين هؤلاء المتهمين، يوجد اعمر حداد المعروف في الوسط الرياضي الجزائري باسم "ربوح"، النائب السابق لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، والرئيس التنفيذي السابق لنادي اتحاد العاصمة، والذي كان اليوم الأربعاء على موعد مع إحدى جلسات محاكمته.

وحاول اعمر حداد الدفاع عن نفسه بقوة أمام القاضي بمحكمة سيدي محمد في العاصمة الجزائر، حيث ذكر أن الفضل يعود إليه في تعاقد اتحاد الكرة الجزائري، مع المدير الفني الحالي لمنتخب "محاربي الصحراء" جمال بلماضي، الذي يصنع أفراح المنتخب الجزائري منذ عامين.

كما وأكد اعمر حداد أنه وشقيقه علي حداد الموجود هو الآخر بالسجن بعد أن حكم عليه لسنوات بسبب قضايا فساد، بذلا جهوداً كبيرة في خدمة الكرة الجزائرية، ومن بين ما ذكره كذلك التعاقد مع المدرب الفرنسي الشهير، هيرفي رينار، لتدريب فريق اتحاد العاصمة عام 2011، وهو النادي الذي كان تحت ملكية شركة هذه العائلة "مجمع حداد"، قبل أن ينتقل في الأشهر القليلة الماضية لشركة "ساربورت".

وكان اعمر حداد عضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الجزائري ونائباً لرئيسه خير الدين زطشي بعد انتخابه عام 2017، قبل أن يستقيل من منصبه بعد بدء عملية الاعتقال لرموز نظام الحكم السابق.

المساهمون