أبراموفيتش يُماطل والحكومة البريطانية تنتظر وعده

أبراموفيتش يُماطل والحكومة البريطانية تنتظر وعده

07 سبتمبر 2022
باغ أبراموفيتش نادي تشلسي الإنكليزي في مايو الماضي (فيل كولي/ Getty)
+ الخط -

يماطل رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشلسي الإنكليزي السابق، بتنفيذ وعده للحكومة البريطانية، بعدما تعهد بدفع 2.5 مليار جنيه إسترليني من أموال عملية بيع الفريق إلى الشعب الأوكراني، الذي يُعاني ويلات الاجتياح العسكري الروسي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء، أن المبلغ المالي (2.5 مليار جنيه إسترليني) ما تزال في الحساب البنكي الخاص برجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، بعد ثلاثة أشهر من عملية إنهاء بيع نادي تشلسي.

وتابعت أن رجل الأعمال الأميركي تود بوهلي وشركاءه قاموا بدفع 4.25 مليار جنيه إسترليني إلى أبراموفيتش، مقابل بيع نادي تشلسي، ووضعت الأموال في أحد الحسابات البنكية، التي يمتلكها الروسي في المملكة المتحدة.

وأوضحت أن الحكومة البريطانية تنتظر من رومان أبراموفيتش الوفاء بوعده، وتحويل 2.5 مليار جنيه إسترليني إلى إحدى المؤسسات الخيرية، من أجل مساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا، لكن رجل الأعمال الروسي يماطل.

واختتمت بأن الحكومة البريطانية وافقت على عملية بيع تشلسي في الثلاثين من شهر مايو/ أيار الماضي، لكنها تعلم أن أبراموفيتش قام بوضع المبلغ المالي في حسابه المصرفي، ولم يقم بخطوته بدفع المبلغ المالي المتفق عليه إلى ضحايا الحرب في أوكرانيا.

فرق

المساهمون