اعتداءات إسرائيلية في الأغوار وإخطارات بوقف البناء في الضفة

اعتداءات إسرائيلية في الأغوار وإخطارات بوقف البناء في الضفة

18 سبتمبر 2019
هدمت قوات الاحتلال منشأة وحظيرة في الأغوار الفلسطينية(معتز بشارات)
+ الخط -
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشأة وحظيرة في منطقة عاطوف بالأغوار الفلسطينية، وأخطرت بوقف البناء في منشآت جنوب غرب جنين، وجرّفت أراضي في قلقيلية، وقطعت أشجار زيتون في قرية غرب سلفيت.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في الأغوار، معتز بشارات، لـ"العربي الجديد"، إن "الاحتلال اقتحم قرية عاطوف في الأغوار بجرافة عسكرية ضخمة عملت على هدم غرفة زراعية وحظيرة تعود ملكيتها لأحد المزارعين، كما اقتحمت خربة الرأس الأحمر القريبة، وصادرت جرارا زراعيا كان يعمل على تهيئة أرض تمهيدا لزراعتها، واعتقلت السائق، بحجة العمل في منطقة عسكرية".

وفي السياق، أخطرت قوات الاحتلال بوقف بناء منازل وحظائر في بلدة برطعة المعزولة بجدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين، وسلمت ثمانية فلسطينيين إخطارات بوقف البناء، تمهيدا للهدم بحجة عدم الحصول على ترخيص.

وفي وقت متزامن، قامت جرافات عسكرية إسرائيلية بتخريب وتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في قرية حجة شرق قلقيلية. وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية، محمد أبو الشيخ، إن "الجرافات التابعة لجيش الاحتلال شرعت بأعمال تجريف في أراض تقدر مساحتها بـ145 دونما مزروعة بأشجار الزيتون، وتعود ملكيتها لعائلات فلسطينية، بهدف توسعة المنطقة الصناعية في مستوطنة (كرني شمرون) المقامة على أراضي القرية".


وضمن الاعتداءات الممنهجة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق القطاع الزراعي الفلسطيني، قطعت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، نحو 100 شجرة زيتون في قرية بروقين غرب سلفيت.

دلالات