تونس: حفل خيري دعماً لمرضى السرطان في فلسطين

تونس: حفل خيري دعماً لمرضى السرطان في فلسطين

09 يونيو 2017
دعم ومساندة لمرضى السرطان (إيزرا شاو/Getty)
+ الخط -
خرج التنسيق والتعاون التونسي الفلسطيني من دوائره التقليدية، حيث شمل في السابق توجيه معونات مختلفة خصوصا لغزة المحاصرة، وتنظيم تظاهرات تضامنية وسياسية مختلفة خصوصا وقت الأزمات، وتوجّه في الأيام الأخيرة إلى برامح أكثر خصوصية في المجال الاجتماعي والطبي.

وأطلق ناشطون متخصصون في مرض السرطان بتونس برنامج عمل طويل، يهدف إلى تكوين الأطباء الفلسطينيين في هذا المجال وسدّ النقص الحاصل في بعض المستشفيات الفلسطينية.

وأطلقت جمعية مرضى السرطان في تونس، حملة تضامنية، بتنظيم حفل خيريّ أوّل تحييه النجمة يسرى المحنوش، يوجه جزء من مداخيله لهذا الغرض.

وقالت رئيسة جمعية مرضى السرطان بتونس، روضة زروق، لـ"العربي الجديد"، انّ الجمعية ستقوم بالشراكة مع سفارة فلسطين بتونس ومستشفى "خالد الحسن" للأمراض السرطانية بفلسطين، بتنظيم حفل خيري يوم 18 يونيو/حزيران الجاري بالمسرح البلدي بالعاصمة، وسيكون إشارة الانطلاقة لعدة حفلات خيرية ستنطلق قريبا بعدة بلدان بالعالم وستخصص جل مداخيلها لفائدة مستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية بفلسطين.    

تعاون تونسي فلسطيني في مجال العلاج (العربي الجديد) 

                    

واعتبرت زروق أن التعاون التونسي الفلسطيني سيكون في مجال العلاج من الأمراض السرطانية وإقامة عمليات زرع النخاع بالمستشفى المذكور، خاصة أن مثل هذه العمليات لا تتوفر حاليا بفلسطين، معتبرة أن تكاليفها جد باهظة وهي تجرى خارج الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت أن التعاون بين الجمعية ومستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية هو الأول من نوعه، وأن جزءا من مداخيل الحفل الذي سينظم بتونس سيكون لفائدة مرضى السرطان في فلسطين ولمزيد تطوير البحوث.

وأكدت رئيسة جمعية مرضى السرطان، أنه سيتم في إطار التعاون والشراكة تكوين أطباء فلسطينيين بتونس والتنسيق مع نظرائهم التونسيين لمزيد التعاون في كل ما يتعلق بتطوير العلاج و إجراء عمليات زرع النخاع التي قد تصبح ممكنة في فلسطين.



المساهمون