زهور فلسطينية في البحر على ضحايا "تشابيل هيل"

زهور فلسطينية في البحر على ضحايا "تشابيل هيل"

العربي الجديد

العربي الجديد
14 فبراير 2015
+ الخط -



شارك شبان فلسطينيون، في وقفة نُظمت اليوم السبت، في ميناء مدينة غزة، احتجاجا على مقتل ثلاثة مسلمين في ولاية "كارولينا الشمالية"، الأميركية.

وألقى الشبان الذين تجمعوا بناء على دعوة من "نادي الإعلام الاجتماعي"، زهورا في البحر، تعبيرا عن حزنهم على مقتل الضحايا الثلاثة، كما رفعوا لافتات تستنكر مقتلهم.

وقال أحد المشاركين، ويدعى يوسف حماد: "ألقينا الورود في البحر لنعبر عن حزننا الشديد جراء مقتل ثلاثة مسلمين في أميركا".

وأضاف حماد لوكالة الأناضول: "نحن غاضبون بسبب هذه الجريمة، ولا نريد استمرار القتل. نحن فلسطينيون، نريد السلام والأمن في كل مكان في العالم".

وكان ثلاثة أميركيين مسلمين قتلوا مساء يوم الثلاثاء الماضي بتوقيت نورث كارولينا (موافق الأربعاء في الشرق الأوسط) عندما فتح عليهم النار "كريغ ستيفن هيكس"، الذي اعترف لاحقا بجريمته، في مجمع سكني بالقرب من جامعة نورث كارولينا في مدينة تشابيل هيل.

الضحايا الثلاثة، هم زوجان مرتبطان حديثاً ويدعيان ضياء شادي (طبيب سوري 26 عاما) وزوجته يسر (21 عاما) وأختها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) وهما فلسطينيتان تحملان الجنسة الأردنية.

وتقول الشرطة المحلية إن سبب الحادثة قد يكون خلافاً بين الجيران، رغم أن التحقيق لا يزال مستمراً لمعرفة إذا ما كانت الحادثة مرتبطة بجرائم الكراهية لكون القتلى من المسلمين.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة الأميركية أن حادث القتل وقع على خلفية نزاع على مكان توقيف السيارات، قال والد أحد الضحايا إن الحادث له دوافع عنصرية، تتعلق بالديانة والثقافة.

دلالات

ذات صلة

الصورة
ذكرى النكبة حاضرة في فعاليات نصرة الأسرى الفلسطينيين (العربي الجديد)

سياسة

لم تغب معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ76،
التي تحل اليوم الثلاثاء في ظل الحرب على غزة.
الصورة
من أجواء المؤتمر الصحفي لقيادات من فلسطين في تونس (العربي الجديد)

سياسة

أكد قادة من فصائل المقاومة الفلسطينية في مؤتمر صحافي أنّ فلسطين تقود ربيعاً عالمياً جديداً ستمتدّ آثاره إلى العالم مضيفين أنّ على الجميع مواصلة دعم فلسطين
الصورة

سياسة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، عن انتحار عشرة جنود وضباط في الجيش الإسرائيلي بطرق مختلفة منذ بداية الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

حصل "العربي الجديد" على نص اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي أبلغت حركة حماس قطر ومصر موافقتها عليه مساء اليوم الاثنين.