حريق هائل بأحد فنادق دبي قبيل الاحتفالات بالسنة الجديدة

حريق هائل بأحد فنادق دبي قبيل الاحتفالات بالسنة الجديدة

فرانس برس

avata
فرانس برس

الأناضول

avata
الأناضول
31 ديسمبر 2015
+ الخط -


اندلع حريق هائل، مساء اليوم الخميس، في أحد الفنادق الفخمة في دبي، والواقع على مقربة من برج خليفة الذي تتجمع في محيطه حشود لإحياء احتفالات رأس السنة، بحسب ما أعلنت السلطات الإماراتية.

وأشار المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على موقع "تويتر"، إلى "اندلاع حريق في فندق العنوان "داون تاون" ويتم الآن العمل على السيطرة على الحريق من سلطات الدفاع المدني والجهات المختصة". وأفاد شهود على مقربة من برج خليفة، الأعلى في العالم، مشاهدة كتل ضخمة من اللهب تخرج من الفندق.

وسارعت فرق الدفاع المدني، لإجلاء الأشخاص الموجودين داخل المبنى، ومئات آلاف آخرين كانوا موجودين في المنطقة المحيطة بالمبنى، والذين كانوا يستعدون لمشاهدة احتفالات العام الجديد، وإطلاق المفرقعات والألعاب النارية.

وتوقفت حركة المرور في الطرق المؤدية من وإلى المبنى، فيما شهدت المنطقة اختناقات مرورية.

وأعلنت فرق الدفاع المدني أن الحريق وقع في الطابق العشرين من المبنى، وأنه تمت السيطرة على 65 في المئة منه، وإخلاء جميع من كانوا بداخله من الأشخاص، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

دلالات

ذات صلة

الصورة
GettyImages-2017111046.jpg

رياضة

تحدثت لاعبة التنس الكرواتية دونا فيكيتش بعد تحقيقها المفاجأة الكبيرة بإقصاء المصنفة الثانية عالمياً، البيلاروسية، آرينا سابالينكا، ونوّهت بصعوبة المواجهة

الصورة

مجتمع

أصيب 30 شخصاً، بينهم 4 في حالة حرجة، يوم الأربعاء، إثر اندلاع حريق هائل في مركز تجاري وسط مدينة مطروح، شمال غربي مصر، ناجم عن ماسي كهربائي.
الصورة

مجتمع

أفادت السلطات في غوايانا، الثلاثاء، بأنّ الحريق الذي أتى الأحد على مهجع مدرسة للإناث في وسط البلاد، وأوقع 19 قتيلاً، جميعهم قاصرون، أضرمته فتاة أغضبتها مصادرة الإدارة هاتفها الخلوي.
الصورة
تشييع ضحايا حريق مخيم جباليا في غزة 1 (عبد الحكيم أبو رياش)

مجتمع

شارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في تشييع جثامين 21 ضحية سقطوا في حريق منزل سكني في منطقة تل الزعتر بمخيّم جباليا للاجئين، شمالي قطاع غزة، انطلاقاً من مسجد الخلفاء الراشدين وسط المخيّم، وذلك بحضور جماهيري ورسمي وفصائلي.

المساهمون